يديعوت تتحدث عن تفاصيل اجتماعات الوفد الإسرائيلي في القاهرة

الدبابات الإسرائيلية في معبر رفح

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، إن الوفد الإسرائيلي عادر الليلة الماضية القاهرة بعد تسليم الخطوط العريضة الجديدة بشأن محوري فيلادلفيا ونتساريم إلى الجانب المصري.

وبحسب الصحيفة، فإن مصر وافقت على نقلها إلى حركة حماس على أن يتم ذلك غداً.

إقرأ أيضاً: دعوات أممية جديدة لوقف إطلاق النار ب غزة لإدخال لقاحات شلل الأطفال

وأكدت مصادر مطلعة على تفاصيل المفاوضات للصحيفة، أن اجتماعات القاهرة جرت بروح جيدة ومثمرة وتم تضييق الفجوات من أجل الوصول إلى قمة فعالة وسريعة الأحد.

وأشارت المصادر إلى أن أعمال إعداد الملاحق والقضايا المتعلقة بالترويج لصفقة المختطفين قد انتهت بالفعل.

إقرأ أيضاً: تصريحات جديدة لرئيس الشاباك تُغضب بن غفير والأخير يطالب بإقالته

بدورها أعلنت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، إنه في محاولة لإنقاذ المفاوضات الجارية في القاهرة للدفع بصفقة للافراج عن المخطوفين انضم مديرCIA (السي اي ايه)، إلى رئيسي الموساد والشباك اللذين وصلا الى العاصمة المصرية مساء أمس.

وكان الوفد الإسرائيلي قد وصل إلى القاهرة محملاً بمقترح جديد يتضمن إمكانية قبول بوجود دائم لبعثة مراقبة أممية في عدة نقاط ثابتة يتم الاتفاق بشأن عددها بطول محور فيلادلفيا.

إقرأ أيضاً: عقبة فيلادلفيا - صحيفة تتحدث عن آخر ما وصلت إليه مفاوضات غـزة

كما يشمل الاتفاق، وجود بعثة أخرى من الاتحاد الأوروبي كطرف ثان من الجانب الفلسطيني في معبر رفح إلى جانب ممثلين عن السلطة الفلسطينية لإدارة وإعادة تشغيل المعبر مجددا.

والمقترح المطور لا يشمل انسحاباً فورياً للقوات الاسرائيلية من المعبر ودخول البعثة الأوروبية، حيث يحدد انسحاباً تدريجياً يتم التوافق على مداه الزمني، فيما لم يتضح بعد الموقف المصري من هذا المقترح.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد