لابيد يدعو نتنياهو للتوجه إلى مصر

لابيد يدعو نتنياهو للتوجه إلى مصر

دعا زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد، مساء الاربعاء 21 أغسطس 2024 ، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، للتوجه إلى مصر والتفاوض مع الوسطاء للوصول إلى اتفاق وقف إطلاق نار ب غزة وتبادل أسرى.

وفي منشور على منصة إكس، قال لابيد: "إذا كان نتنياهو على قناعة كبيرة بقدراته التفاوضية، فليذهب إلى مصر ويجلس هناك بنفسه حتى يتم التوصل إلى اتفاق".

وأضاف: "هذا ما يجب أن يفعله رئيس الوزراء المسؤول الذي يهتم بحياة مواطنيه".

تابعوا الأخبار العاجلة بالصور والفيديو عبر قناة تليجرام وكالة سوا "اضغط هنا"

إقرأ/ي أيضا: 

تفاصيل اجتماعات بين نتنياهو وسموتريتش بشأن صفقة التبادل مع غـزة

النقد تصدر بياناً بشأن استمرار امتناع إسرائيل عن استقبال الشيقل المتراكم

الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن جديد المفاوضات ويؤكد ان نتنياهو يضع العقبات

وتابع لابيد: "السبب الوحيد لعدم قيامه بذلك هو أنه لم يعد لديه روح".

ومن المتوقع استئناف المفاوضات غير المباشرة حول اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة، الخميس، في القاهرة.

ووجهت عدة أطراف إسرائيلية انتقادات لنتنياهو على خلفية مطالب وشروط أضافها لمقترح اتفاق وقف إطلاق النار، يرجح أن من شأنها منع التوصل إلى اتفاق، وفق هيئة البث العبرية.

والثلاثاء، أعلن نتنياهو، أن حكومته لن تتنازل عن السيطرة على محور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر وممر نتساريم الذي يقسم قطاع غزة إلى قسمين.

وتعد سيطرة إسرائيل على محور "فيلادلفيا وممر نتساريم"، من بين نقاط الخلاف الجوهرية بين إسرائيل وحركة حماس ، والتي رفضتها أيضا مصر الدولة الوسيطة مؤكدة على ضرورة انسحاب الجيش من فيلادلفيا.

‏‎وتتوسط كل من قطر ومصر والولايات المتحدة في مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحركة حماس، للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب على غزة وتبادل أسرى.

وأجريت مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحماس بالدوحة في 15 و16 أغسطس/ آب الجاري، وأُعلن لاحقا أن الطرفين سيواصلان التفاوض في القاهرة قبل نهاية الأسبوع الجاري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد