سلاح الجو الاسرائيلي يستعجل التزود بـ"خزانات وقود طائرة"

تل أبيب / سوا/ يدرس الجيش الاسرائيلي امكانية شراء طائرات "وقود" أمريكية الصنع ما سيسمح لسلاح الجو مهاجمة أهداف بعيدة، لكنه يفحص ايضا امكانية تكليف الصناعات العسكرية الاسرائيلية بانتاج صهاريج طائرة تستخدم لتزويد الطائرات المقاتلة بالوقود جوا ما سيجعل اسرائيل اكثر استقلالية في هذا المجال.


ويدور الحديث عن طائرات وقود مبنية على اساس طائرات "بيونغ 767" ستقوم الصناعات العسكرية الاسرائيلية بتهيئتها لتصبح صهريج وقود طائرة يستخدم لأغراض عسكرية.


ووفقا لتقرير نشر اليوم الاربعاء على الموقع الاخباري " "Flight Global" تريد اسرائيل تطوير طائرات الوقود التي تمتلكها والمبنية على هياكل طائرات بوينغ 707.


وكان القرار الاسرائيلي حتى الان شراء طائرات KC-46A مثل تلك التي تستخدمها الولايات المتحدة لكن الجدل حول الاتفاق النووي الايراني جعل الجيش الاسرائيلي يميل اكثر نحو تطوير قدرات اسرائيلية خاصة في هذا المجال.


ونقل الموقع عن مصدر رفيع في سلاح الجو الاسرائيلي قوله " يجب علينا تطوير قدراتنا الخاصة في مجال التزود بالوقود جوا والان يجب علينا ان نفكر في جوانب التكاليف وجدوى واعتبارات اخرى لنقرر أي الخيارات يجب علينا تبنيها ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد