بالصور: جيش الاحتلال يزعم استعادة جثث 6 أسرى إسرائيليين من غزة

الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة - أرشيف

أعلن جيش الاحتلال في بيان مُشترك مع جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2024، استعادة جثث 6 أسرى إسرائيليين من قطاع غزة .

وزعم البيان، أن الجيش والشاباك استعادا جثث الإسرائيليين الستة  من أسر حركة حماس التي احتجزتهم في نفق بمنطقة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضاف أن عملية استعادة جثامين المختطفين قام بها لواء المظليين ووحدة يهلوم والكتيبة 75 بقيادة الفرقة 98 في خان يونس.

وتابع، "الفريق الخاص بالمخطوفين بالتعاون مع الطب الشرعي وشرطة إسرائيل قام بتحديد هوية الجثامين وتم إبلاغ عائلاتهم".

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن الأسرى الستة هم أبراهام موندر من نير عوز، وبيجيف بوخطاف ونداف بوبلابيل من نيريم، وحاييم بيري ويورام ميستجر والكسندر دانزيج.

تابعوا الأخبار العاجلة بالصور والفيديو عبر قناة تليجرام وكالة سوا "اضغط هنا"

photo_2024-08-20_09-19-22.jpg
وبعد إعلان الجيش استعادة جثث 6 أسرى من خانيونس، ناشدت عائلات الأسرى حكومة نتنياهو بمساعدة الوسطاء إقرار الصفقة اليوم. وفق قناة كان العبرية

يديعوت: انفجار تل أبيب يُنذر بمخاطر كبيرة على الجبهات كافة

ووفق موقع والا العبري، فإن جميع المختطفين الستة الذين انتشلت جثثهم اليوم أسروا أحياء وماتوا لاحقا.

وقالت عوائل الأسرى الإسرائيليين: أبراهام اختطف حيا وعانى في الأسر مع أفراد عائلته وأصدقائه وكان من المفترض أن يعود حيا إلى جانب زوجته .. مقتله في الأسر يدل على ضرر تأخير تنفيذ الصفقة التي كان من الممكن أن تنقذ حياته وحياة المختطفين الآخرين.

وأضافت، "يجب على الحكومة الإسرائيلية بمساعدة الوسطاء أن توافق اليوم على الصفقة التي يتم ابرامها حاليا من أجل استعادة الأحياء وإكرام دفن الموتى".

وشهدت مدينة خانيونس، أمس، معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوّات الجيش الإسرائيلي، حيث تتواصل الاشتباكات المتقطعة في عدة محاور، فيما اندلعت اشتباكات مسلّحة شمال وغرب مخيّم النصيرات، وفي مدينة رفح جنوبيّ القطاع، وسط تواصل القصف والغارات على مختلف أنحاء القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 40,139 شهيدا و92,743 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وذلك مع تواصل قصف وغارات الاحتلال على أنحاء القطاع بعد 318 يوما على الحرب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد