مصر تتمسك بانسحاب إسرائيل من معبر رفح ومحور فيلادلفيا

مصر تتمسك بانسحاب إسرائيل من معبر رفح ومحور فيلادلفيا

جددت جمهورية مصر العربية ، مساء اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024 ، تمسكها بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من معبر رفح البري ومحور فيلادلفيا.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر مصري رفيع المستوى قوله إنه :" لا صحة شكلا وموضوعا لما تناولته وسائل الإعلام الإسرائيلية من موافقة مصر على بقاء القوات الإسرائيلية في معبر فيلادلفيا".

وجدد المصدر تمسك القاهرة بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

تابعوا الأخبار العاجلة بالصور والفيديو عبر قناة تليجرام وكالة سوا "اضغط هنا"

وعاد الوفد الإسرائيلي المفاوض بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة ، بعد ظهر اليوم الاثنين، من القاهرة بعد يوم واحد من المحادثات، دون إحراز تقدم في المفاوضات حتى الآن، بحسب ما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عبر موقعها الإلكتروني ("واينت")، مشيرة إلى أن الساعات المقبلة ستكون "حاسمة" إزاء فرص التوصل إلى اتفاق.

صحيفة تتحدث عن آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غـزة

الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تنشر تفاصيل جديدة بشأن انفجار تل أبيب

وأفادت بأن الوفد الإسرائيلي كان يتكون من ممثلين عن الشاباك والجيش الإسرائيلي ومنسق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية، وذكرت الصحيفة أنه "لا يزال من غير الواضح متى ستُعقد الجولة القادمة من المحادثات"، ونقلت عن مصدر وصفته بأنه "مطلع على تفاصيل المفاوضات" أن "الساعات المقبلة ستكون حاسمة للغاية".

وأضاف: "لا تزال قضية محور فيلادلفيا مفتوحة"، علما بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، يرفض التراجع عن عن موقفه في هذا الشأن ويصر على الاحتفاظ بسيطرة إسرائيل على المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة؛ وتعرض إسرائيل "تخفيف وجود قواتها" في محور فيلادلفيا، بينما تصر مصر و حماس على الانسحاب الكامل للاحتلال من المنطقة.

وصرح مصدر مصري مسؤول بأن المحادثات التي جرت مع الوفد الإسرائيلي المفاوض في القاهرة "لم تحقق أي اختراق، رغم استمرارها لساعات طويلة". وركزت المحادثات على مسألة الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا. وأوضح المصدر أن "إسرائيل ما زالت تصر على الاحتفاظ بالسيطرة على الحدود بين غزة ومصر، وكذلك على المحور الذي يقطع غزة (مفترق نتساريم)".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد