الشعبية تعقب على قرار كولومبيا حظر تصدير الفحم إلى إسرائيل

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

عقبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024، على قرار الرئيس الكولومبي بحظر تصدير الفحم إلى إسرائيل.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

تصريح صحفي

الجبهة الشعبية تثمن قرار الرئيس الكولومبي بحظر تصدير الفحم إلى الاحتلال وتعتبره قراراً شجاعاً وجريئاً

- تثمن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قرار الرئيس الكولومبي الثوري، غوستافو بيترو، الذي أصدر مرسوماً بحظر تصدير الفحم الكولومبي إلى الكيان الصهيوني، وتعتبره قراراً شجاعاً وجريئاً.

- إن تصريحات الرئيس الكولومبي تعقيباً على قرار الحظر بأن "الفحم الكولومبي يُستخدم في تصنيع القنابل التي تقتل أطفال فلسطين" دليل على وعيه التام بمساهمة هذه الموارد في استمرار حرب الإبادة ضد شعبنا في القطاع، وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من المواقف الشجاعة التي اتخذتها كولومبيا ورئيسها الثوري بدءاً من قطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني، والحراك السياسي والدبلوماسي المستمر من أجل وقف العدوان المدمر على القطاع.

- إن الجبهة الشعبية تعتبر هذا القرار نموذجاً يُحتذى به لجميع الدول التي تؤمن بالعدالة والإنسانية، من أجل اتخاذ قرارات مماثلة، وقطع كافة أشكال العلاقات العسكرية والاقتصادية والدبلوماسية مع هذا الكيان المجرم، ومنع تزويده بالأسلحة التي يستخدمها في قتل المدنيين الأبرياء، واستمرار حصاره وعدوانه على الشعب الفلسطيني.

- إننا في الجبهة الشعبية نرى في هذا القرار رسالة قوية موجهة إلى المجتمع الدولي بأن الوقت قد حان لترك مربعات التقاعس والصمت واتخاذ مواقف حاسمة تُوقف آلة القتل الصهيونية، وتضع حداً لهذا الاحتلال الذي يضرب بعرض الحائط كل القيم الإنسانية والقوانين الدولية.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

19 آب 2024

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد