محدث: 30 شهيدا في غارات إسرائيلية مُتفرّقة على قطاع غزة خلال اليوم

آثار الدمار في غزة - تعبيرية

أعلنت مصادر طبية، الأحد، 18 أغسطس 2024، استشهاد 25 مواطنًا، وإصابة آخرين، في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد مواطنين اثنين، في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الشاكوش شمال غرب مدينة رفح.

وأعلن مصدر في مستشفى العودة، وصول 5 شهداء و15 إصابة إلى المستشفى في غارة جوية استهدفت منزلا لعائلة الصعيدي في بلوك C بالنصيرات.

ومن جانبه، قال مصدر طبي في مستشفى "شهداء الأقصى" بمدينة دير البلح وسط القطاع، إنه تم وصول 7 شهداء هم: سيدة و6 من أطفالها، بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلا بالمدينة.

وأوضح شهود عيان، أنّ طائرة حربية إسرائيلية استهدفت منزلا يعود لعائلة العطار في شارع المزرعة شرق دير البلح، ما تسبب باستشهاد سيدة و6 من أطفالها بينهم 4 توائم.

وفي مخيم النصيرات (وسط)، استشهد 7 فلسطينيين وجرح عدد آخر في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة اليازجي في شارع العشرين بالمخيم، حسب مسعفين فلسطينيين.

وشنت المدفعية الإسرائيلية المتمركزة شرق قطاع غزة، قصفًا مدفعيًا ومكثفًا شرق مخيمي المغازي والبريج ومدينة دير البلح وبلدة المصدر (وسط)، وسط إطلاق نار متقطع من الطائرات المروحية.

وفي مدينة خان يونس (جنوب)، استشهد 4 فلسطينيين بينهم سيدة جراء قصف طائرة استطلاع إسرائيلية منزل يعود لعائلة مصبح في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة.

وقالت مصادر محلية للأناضول، إنّ الجيش الإسرائيلي نفذ عمليات نسفٍ لعشرات المباني السكنية في مدينة خان يونس، والحي السعودي غربي مدينة رفح.

وأضافت المصادر ذاتها أن الطائرات الحربية الإسرائيلية نفذت حزامًا ناريًا في محيط مسجد طيبة بحي تل السلطان غرب مدينة رفح".

أما في مدينة غزة؛ فقد استشهدت سيدة فلسطينية وأصيب عدد بجراح جراء قصف طائرة استطلاع إسرائيلية منزلا يعود لعائلة "جودة" في حي الصبرة جنوب المدينة.

وقال شهود عيان، للأناضول إنّ قصفًا مدفعيا وإطلاق نار من آليات الجيش الإسرائيلي شهده حيي الصبرة والزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وتمكنت فرق جهاز الدفاع المدني الفلسطيني من انتشال جثامين 4 شهداء وعدد من المصابين، إثر استهداف إسرائيلي لمنازل تعود لعائلات غبن ودهمان وأبو القرع في شارع الهوجا بمخيم جباليا، شمالي القطاع، وفق بيان للجهاز.

المصدر : الأناضول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد