بلدية دير البلح: يوجد قرابة مليون نازح بالمدينة ونواجه عديد الأزمات!

نازحو دير البلح

قالت بلدية دير البلح، في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي قلّص المنطقة الإنسانية في قطاع غزة ، ورفع عدد النازحين في دير البلح إلى قريب من مليون نازح.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

 بيان صحفي صادر عن بلدية دير البلح

الاحتلال يقلص المنطقة الإنسانية ويرفع عدد النازحين في دير البلح إلى قريب من مليون نازح

بعد القرار الأخير للاحتلال الصهيوني بإخلاء عدد من الأحياء في مدينة دير البلح وكذلك طلبه إخلاء بعض المناطق في وسط وجنوب القطاع، فإن هذا القرار يترتب عليه عديد من الأزمات الإنسانية أهمها: 

1- تقليص المنطقة الإنسانية في الجنوب من  30كيلو إلى 20 كيلو الأمر الذي أدى لازدحام رهيب وتكدس مخيف للأهالي في شريط ضيق في ظل الحر الشديد وما ينتح عن هذا الازدحام من أمراض وأوبئة .

2- ارتفاع عدد النازحين في مدينة دير البلح إلى اعداد غير مسبوقة حيث وصل عددهم إلى قريب من مليون نازح موزعين على قريب من 200 مركز إيواء  الأمر الذي جعل من دير البلح المنطقة الأكثر استيعاباً للنازحين على مر التاريخ وعلى مستوى العالم مقارنة مع مساحتها .

3- عدم وجود أماكن يلجأ إليها النازحين في ظل ضيق المساحة التي حددها الاحتلال كمنطقة إنسانية مما جعلهم يهيمون على وجوههم في الشوارع والطرقات.

4- عجزنا عن توفير الخدمة المطلوبة للأهالي بسبب خروج عدد من ابار وخزانات المياه عن الخدمة لوجودها في المنطقة التي طلب الاحتلال إخلائها حيث كانت هذه المنشآت تزود الأهالي ب 60% من المياه الأمر الذي سيترتب عليه صعوبة شديدة في الحصول على المياه خاصة في ظل هذه الأجواء شديدة الحرارة .

5-تكدس النفايات في الشوارع والطرقات وفي مراكز الايواء لعدم مقدرة آليات البلدية من الوصول إلى مكب النفايات الذي تم تخصيصه في الحرب بسبب وجوده في المنطقة اللي طلب الاحتلال إخلائها الأمر الذي سيترتب عليه انتشار للأوبئة والأمراض خاصة مع اكتشاف اول حالة مصابة بفيروس شلل الأطفال .
أخيرا/
نطالب الاحتلال والمؤسسات الدولية والمنظمات الأهلية بتمكين طواقم البلدية من الوصول بحرية لمرافقها من أجل أن تقوم بتقديم الخدمة المطلوبة للأهالي.

لجنة طوارئ بلدية دير البلح

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد