كان: إسرائيل تضع هدفا لتحقيقه هذا الأسبوع من مفاوضات التهدئة بغزة

آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة - تعبيرية

قالت هيثة البث الإسرائيلية "كان"، صباح اليوم الأحد، إنه في إسرائيل، يضعون هدفًا هو تحقيق انفراج في محادثات صفقة وقف إطلاق النار هذا الأسبوع، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين كبار يُشاركون في المفاوضات.

ووفقا لهم، من المتوقع أن يصل كبار المسؤولين في المؤسسة الأمنية إلى القاهرة يوم الثلاثاء أو الأربعاء للمشاركة في قمة أخرى، حيث من المتوقع وضع الخطوط العريضة "النهائية" على الطاولة.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي مساء أمس، أن الفريق المفاوض أبلغ نتنياهو بمستجدات المحادثات في الدوحة: "وأعرب الفريق لرئيس الوزراء عن تفاؤل حذر بشأن إمكانية المضي قدما في الصفقة، بناء على الاقتراح الأمريكي الأخير القائم على أساس مسار 27 مايو – الذي يتضمن بنودا مقبولة لدى إسرائيل". ووفق كان

اقرأ أيضا/ بلينكن يصل اليوم إلى تل أبيب لدفع الصفقة إلى الأمام

وتابعت القناة العبرية، "ومن المأمول أن يؤدي الضغط الشديد على حماس من قبل الولايات المتحدة والوسطاء إلى سحب معارضتها للاقتراح الأمريكي، وأن يسمح بإحراز تقدم في المحادثات".

وأشارت إلى أنه ورغم التفاؤل الرائج وسط المسؤولين الإسرائيليين والأميركيين، تقول مصادر مطلعة على المفاوضات إنه لم يتم تحقيق أي اختراق حتى الآن.

في غضون ذلك، من المتوقع أن يصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل اليوم ويلتقي بمسؤولين إسرائيليين وفي مقدمتهم نتنياهو. ومن المتوقع أن يدفع بلينكن المسؤولين إلى تقليص الخلافات مع حماس والتوصل إلى اتفاق يمكن الإعلان عنه مطلع الأسبوع المقبل.

المصدر : مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد