قناة عبرية: نتنياهو يصر على بعض القضايا رغم وجود حلول

بنيامين نتنياهو

قالت القناة 12 العبرية، اليوم السبت 17 أغسطس 2024، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما زال يصر على بعض القضايا في ملف وقف إطلاق النار في غزة ، ومن بينها محور فيلادلفيا على الحدود المصرية وعودة النازحين إلى شمال قطاع غزة.

وقالت القناة، إن نتنياهو يصر على تواجد الجيش في محور فيلادلفيا رغم أن المؤسسة الأمنية اقترحت حلولاً مختلفة في المباحثات الأمنية.

وأضافت القناة، أن وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت قال إن الانسحاب من محور فيلادلفيا ممكن لفترة محدودة مدتها 6 أسابيع.

وحول العودة إلى شمال القطاع، أشارت القناة إلى أن الأمريكيون أرسلوا رسالة واضحة مفادها أنهم لن يقبلوا بالشرط المتعلق بآلية تفتيش العائدين إلى شمال قطاع غزة.

وأوضحت القناة أن الولايات المتحدة ترفض شرط إسرائيل وضع آلية لتفتيش الغزيين العائدين إلى شمال غزة على محور نتساريم حال تم إبرام صفقة، وأوضحوا أن هذا الأمر غير مطروح بالنسبة لهم.

ويأتي ذلك في وقت حذر فيه الرئيس الأميركي جو بايدن، جميع الأطراف في المنطقة من تقويض جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، قائلاً إن التوصل إلى اتفاق بات قريباً.

وذكر بايدن في بيان، أن وزير خارجيته أنتوني بلينكن، يزور إسرائيل السبت خصوصاً للتشديد على أنه مع اقتراب التوصل إلى اتفاق كامل لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، ولا ينبغي لأحد في المنطقة أن يتخذ إجراءات لتقويض هذه العملية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد