مسؤولون في الجيش الإسرائيلي: انتهى دور القتال في غزة

الجيش الإسرائيلي في غزة

أكد مسؤولون في الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت 17 أغسطس 2024، انتهاء نشاط الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة .

وقالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" وفقاً لمسؤولين كبار في الجيش، "انتهى القتال في غزة ولكن بوسع اسرائيل العودة والدخول مرة أخرى إلى القطاع عندما تتوفر معلومات استخباراتية جديدة، ولكن بصورة عامة فقد انتهى نشاط الجيش في غزة.

إقرا أيضاً: الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن تفاصيل جولة مفاوضات غزة بالدوحة

وجاء في النشرة المسائية لقناة "كان 11" مساء أمس، أن جيش الإسرائيلي أطلع صناع القرار على أن لواء رفح التابع ل حماس قد انتهى أمره وأنه لم يعد موجودا تقريبًا، وقد قالوا هذه الأشياء للمستوى السياسي خلال مناقشات تقييم الوضع الأمني ​​في الآونة الأخيرة أيام. بحسب "مكان"

وقال مسؤولون في الأجهزة الأمنية للقيادة السياسية، إن هذا هو الوقت المناسب لبلورة صفقة تبادل المختطفين، بعد أن تم القضاء على معظم الوحدات القتالية التابعة لحماس.

إقرأ أيضاً: قطر ومصر وأميركا يصدرون بيانا مشتركا بشأن اختتام جولة مفاوضات غزة

وتحدث وسائل إعلام إسرائيلية مساء أمس، عن تفاصيل جولة مفاوضات غزة التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة خلال الأيام الماضية.

ونقلت قناة كان الإسرائيلية عن مصادر مطلعة على تفاصيل مفاوضات غزة قولها: "لم يتم تحقيق أي تقدم كبير في القمة، والقضايا الأساسية المتنازع عليها لم يتم حلها بعد، وإسرائيل قدمت حلولا جديدة لأزمة محوري فيلادلفيا ونتساريم وسيجري في القاهرة يوم الأحد إجراء مزيد من المناقشات بشأنها".

وأضافت المصادر: "المحادثات كما وصفها البيان كانت إيجابية ولكن لم يحدث اختراق كبير لكن ما جرى يمكن البناء عليه".

وأوضح القناة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجرى مشاورات سياسية حول تمرير الموافقة على الصفقة داخل الائتلاف الحكومي.

وبينت أنه من المتوقع أن يطلب من بن غفير وسموتريتش التصويت لصالحها أو عدم معارضتها على الأقل وأن لا يخرجوا من الحكومة إلا بعد المرحلة الأولى من الصفقة أو في حالة عدم العودة للقتال.

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد