قلقيلية: المحافظ يلتقي السفير التركي وسفير فلسطين في تركيا.

قلقيلية / سوا / قال اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية "نثمن موقف الجمهورية التركية الداعم للحق الفلسطيني الراسخ، ونتطلع ل فتح علاقات في كافة المجالات"، جاء ذلك خلال لقاء جمع السفير التركي مصطفى صارنج سفير الجمهورية التركية لدى دولة فلسطين، والسفير الدكتور فائد مصطفى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية في مكتبه اليوم بحضور المهندس محمد جوهر رئيس جمعية الصداقة التركية الفلسطينية، والعقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ.

 


وأشاد المحافظ بالعلاقات التركية الفلسطينية وأواصر الأخوة والمحبة التي تجمع الشعبين ،مؤكداً على أهمية الدور التركي والدعم السياسي الذي تقدمه الجمهورية التركية للشعب الفلسطيني، مستعرضاً واقع المحافظة وما تعانيه بفعل السياسات الإسرائيلية الممنهجة الهادفة إلى السيطرة على الأرض وقضمها وتهجير السكان عنها بالقوة ومن خلال المضايقات اليومية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي ومستوطنيه، مشدداً على الدور التركي التنموي الداعم للفلسطينيين.

 

 وأضاف "نتطلع إلى جانب الدعم السياسي دعم المحافظة في مجال المشاريع خاصة مشاريع الصحة والتعليم لتعزيز صمود مواطنينا وإبقائهم ملتصقين بأرضهم.

 


من جانبه عبر السفير عن سعادته باللقاء مثمنا دور محافظة قلقيلية ومؤسساتها، معربا عن أمله في توطيد العلاقات وتعزيز التعاون الاقتصادي في كافة المجالات، شاكرا للمحافظ هذه اللفته بعقد لقاء في دار المحافظة للتعارف بين السفيرين.

 


بدوره عبر السفير الفلسطيني عن سعادته بوجوده في محافظة قلقيلية، مؤكداً على ضرورة إحياء وتطوير العلاقات التاريخية بين الشعبين، منوهاً إلى أن الفلسطينيين لهم معزة خاصة لدى الشعب التركي، والقضية الفلسطينية ما زالت حية في وجدانهم.

 

 واورد "نحن هنا لنطور هذه العلاقات وننميها بين الشعبين في كافة المجالات، ونعمل معاً سفيرين لدولتين لدعم صمود هذه المحافظة في وجه حملات التهويد التي تقوم بها إسرائيل.


وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق التاريخية بين الشعبين وكيفية تعزيزها من خلال دعم مشاريع تنموية تعزز صمود المواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد