حمد: لم يجر حسم أي من القضايا الخلافية في مفاوضات الدوحة

حمد- لم يجر حسم أي من القضايا الخلافية في مفاوضات الدوحة

قال غازي حمد عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، مساء اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024 ، إنه لم يجر حسم أي من القضايا الخلافية في مفاوضات الدوحة التي استمرت يومين.

وأضاف حمد في حديث مع قناة الميادين تابعته سوا :" كنا نتوقع أن مفاوضات الدوحة سوف تصل إلى هذه النتيجة ، ونتنياهو كان يمارس الخديعة ولم يعط إجابات على كل الأسئلة المطروحة للوصول لاتفاق".

تابعوا الأخبار العاجلة بالصور والفيديو عبر قناة تليجرام وكالة سوا "اضغط هنا"

وأوضح أن نتنياهو يضع شروطاً جديدة وينسف ما تم الاتفاق عليه سابقاً وهدفه الاستمرار بالحرب ، مبينا أن نتنياهو كان يتحدث بصريح العبارة أنه لن يوقف الحرب وكان ذلك مطروحاً في الإعلام.

وتابع حمد :" الورقة المطروحة لا يوجد فيها أي شيء غامض لكن الجانب الإسرائيلي كان يماطل في إعطاء إجابة حول ما هو مطروح ، والاحتلال جاء بشروط جديدة تتعلق في محور فيلادلفيا بعد أن كنا اتفقنا سابقاً بالانسحاب الإسرائيلي الكامل منه".

وأكد القيادي في حماس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نسف الاتفاق من أساسه ، مشير الي أن حركته لن تسمح بأي شكل من الأشكال بوجود الاحتلال في أي بقعة من قطاع غزة .

الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء مناطق جديدة في خانيونس ودير البلح

الأمم المتحدة تطلب هدنة لـ 7 أيام في غـزة

أول تعليق من حـماس على بيان الوسطاء الأخير بشأن مفاوضات غـزة

وقال :" نتنياهو يريد طرح صيغة جديدة للتفاوض عليها منذ البداية ليكسب المزيد من الوقت.

ونفى حمد ما أوردته صحيفة وول ستريت جورنال عن استعداد إسرائيلي للانسحاب من محور فيلادلفيا ، مشيرا الي أن إسرائيل تريد أن تُبقي ثغرة في الاتفاق لكي تكون قادرة على العودة للحرب لاحقاً.

وأضاف :" لا يمكن أن يمرّ أيّ اتفاق دون وقف كامل لإطلاق النار وانسحاب الاحتلال وعودة النازحين وتبادل الأسرى ، وإسرائيل أفشلت كل جهود الوسطاء للتوصل إلى اتفاق".

وتابع حمد :" إسرائيل أفشلت اليوم مفاوضات الدوحة ولم يكن هناك أي تقدم ، وموقفنا قوي وثابت وتوافق عليه كل الفصائل ونحن لن ندخل بعد الآن في أي مفاوضات عبثية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد