مسؤولون فلسطينيون يعقبون على خطاب الرئيس عباس أمام البرلمان التركي

مسؤولون فلسطينيون يعقبون على خطاب الرئيس عباس أمام البرلمان التركي

عقب مسؤولين فلسطينيين، -مساء اليوم- الخميس 15 أغسطس 2024، على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، أمام البرلمان التركي، والذي أعلن خلاله أنه قرار التوجه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى غزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفيما يلي تستعرض وكالة سوا الإخبارية تصريحات المسؤولين تعقيبا على خطاب الرئيس عباس

العالول: خطاب الرئيس خطوة اعتراضية أمام الأمر الواقع الذي يريد الاحتلال فرضه

 قال نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" محمود العالول إن الرئيس محمود عباس في خطابة اليوم أمام البرلمان التركي قام بخطوة اعتراضية أمام الأمر الواقع الذي يريد الاحتلال الإسرائيلي فرضه من خلال فصل قطاع غزة عن الجسم الفلسطيني.

وأضاف العالول في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، أن الرئيس وجه عدة رسائل مهمة لشعبه وللأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع داعيا من خلالها إلى مواجهة حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني.

مجدلاني: خطاب الرئيس تاريخي على المستويين المحلي والدولي

وصف أمين عام جبهة النضال الشعبي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، خطاب الرئيس محمود عباس أمام البرلمان التركي بالمتميز والتاريخي على المستويين المحلي والدولي.

وأكد مجدلاني في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، أن الرئيس وجه من خلال خطابه رسائل لشعبنا الصامد والصابر الواحد والموحّد بأن لا دولة في غزة ولا دولة بدونها، وبأن القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وأيضًا رسائل للمجتمع الدولي بأنه ينبغي احترام وتطبيق الشرعية الدولية والقانون الدولي وألا تبقى إسرائيل تتعامل وكأنها دولة فوق القانون.

أبو يوسف: محور رسالة الرئيس في خطابه الشامل أن القيادة لن تتخلى عن أبناء شعبنا

 قال أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف إن خطاب الرئيس محمود عباس، الشامل أمام البرلمان التركي كان واضحا حول أهمية وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي، وأن قطاع غزة هو جزء من الأراضي الفلسطينية فلا دولة من دون غزة ولا دولة دون القدس عاصمة لها، وهو يوجه رسالة واضحة تتضمن أن القيادة الفلسطينية لن تتخلى عن قطاع غزة وعن أبناء شعبنا الذين يتعرضون لهذه الحرب التدميرية.

وأكد أبو يوسف في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، جاهزية الرئيس وكل القيادة الفلسطينية للتوجه إلى قطاع غزة، مشيرا إلى المسؤولية التي تقع على عاتق المجتمع الدولي من أجل تضافر الجهود لتحقيق ذلك.

العوض: خطاب الرئيس حمل مفاصل مهمة وتاريخية

 قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض إن خطاب الرئيس محمود عباس أمام البرمان التركي جاء كما هو متوقع وحمل مفاصل مهمة وتاريخية أكدت عمق الجرح الفلسطيني النازف في قطاع غزة والضفة الغربية، كما أكد أن حرب الإبادة الجماعية والمجازر التي ينفذها الاحتلال ضد شعبنا لن تثنيه عن كفاحه في سبيل الحرية والاستقلال.

وأضاف العوض في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، أن الرئيس وجه رسائل واضحة لشعبنا بأننا كلنا معًا في مواجهة هذا العدوان، وللاحتلال بأنه لن ينفرد بالقطاع، وللعالم بأن عليه أن يغادر مربع الصمت وأن يتحرك للوقوف الى جانب شعبنا، كما أكد السيد الرئيس على أن لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة.

الخطيب: الرئيس في خطابه أمام البرلمان التركي عبر عن ضمير شعبنا

قال عضو المجلس الوطني عمران الخطيب إن خطاب الرئيس محمود عباس أمام البرلمان التركي تاريخي، ويعبر في موقفه عن شعبنا في فلسطين والعالم، واصفًا إياه بالموقف الأصيل الذي يعبر عن ضمير شعبنا.

وأوضح الخطيب في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، أن خطاب الرئيس عباس يعتبر بناءً لمرحلة جديدة في مسيرة نضال شعبنا، لا سيما أنه أكد على وحدة جغرافية الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، كما أنه شكّل البوصلة لشعبنا ولوحدة المسار السياسي لكل القوى السياسية الفلسطينية.

عوض الله: الرئيس في خطابه أغلق الباب أمام المحاولات التصفوية للقضية الفلسطينية

 قال مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة عمر عوض الله، إن الرئيس محمود عباس في خطابه أمام البرلمان التركي أغلق الباب أمام المحاولات التصفوية للقضية الفلسطينية بإعلانه التوجه لقطاع غزة مع أعضاء القيادة.

وأشار عوض الله في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، إلى أن الخطاب تناول حقوق شعبنا الفلسطيني السياسية والقانونية كافة مثبتا في الوقت ذاته بأن القيادة تقف مع شعبها في نفس الخندق ضمن استراتيجية واحدة تهدف لإنهاء الاحتلال.

سعد: خطاب الرئيس يعزّز الوحدة ويفضح كل المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا

أكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد أن خطاب الرئيس محمود عباس أمام البرلمان التركي يعزّز من مبادرات تحقيق الوحدة بين أطياف الشعب الفلسطيني كافة ويفضح كل المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا لتفريقه وتشتيت شمله.

وأثنى سعد في بيان صدر عن الاتحاد، اليوم الخميس، على قرار الرئيس بالتوجه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية الى قطاع غزة من أجل الضغط نحو إيقاف الإبادة التي يتعرض لها أبناء شعبنا والمستمرة منذ نحو 10 أشهر، ولتضميد جراح شعبنا بسواعد أبنائه ومساندة أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم.

وقال سعد إن منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس توحّد كل أطياف الشعب الفلسطيني وهي الممثل الشرعي الوحيد التي من خلالها ستتحقق الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأضاف أن الرئيس أكد في خطابه عدة قرارات كان من أهمها التوجه للقدس الشريف بعد الانتهاء من زيارة غزة، بهدف طمس محاولات تغيير الوضع القانوني للمقدسات، وآخرها اقتحام وزراء في حكومة الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك، التي لن تفلح أبدا.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد