اتهام 3 أشخاص من تل السبع بالنقب بالتخطيط لتنفيذ عمليات في إسرائيل

الشرطة الإسرائيلية

أعلن جهاز الأمن الإسرائيلي العام "الشاباك"، اعتقال وتوجيه لوائح اتهام بحقّ 3 أشخاص من تل السبع في النقب، بزعم التخطيط لتنفيذ "عمليات إرهابية" في إسرائيل، في ظلّ الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزّة.

وذكر بيان مشترَك، صدر عن الشرطة الإسرائيلية، والشاباك، أنّ الشاباك ولواء الجنوب في الشرطة الإسرائيلية، "كشفا عن استعداد من سكان في النقب، خططوا لتنفيذ أنشطة "عمليات" إرهابية في إسرائيل"، مشيرا إلى أن "مكتب المدعي العام للمنطقة الجنوبية، قد قدّم لائحة اتهام ضدهم اليوم".

وقال إنه "في عملية مشتركة للشاباك والشرطة خلال شهر تموز/ يوليو، تم اعتقال عدد من المشتبه بهم، من بينهم ثلاثة من سكان تلّ السبع في النقب؛ "هم" وديع عطا، وعيسى ومعاوية أبو عيسى".

ووفق البيان، فإنه "في إطار التحقيق الذي أجرته الشرطة في الشاباك واللواء الجنوبي، تبين أن عطا حاول البدء بنشاط إرهابي في إسرائيل، ولهذا الغرض عمل على تجنيد آخرين لتنفيذ خطته، وذلك على خلفية القتال في قطاع غزة "الحرب على غزة"، وبعد تعرضه عبر الإنترنت لمحتويات التنظيمين الإرهابيين؛ تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وحركة طالبان".

ولفت البيان إلى أنه "تبيّن خلال التحقيق أن عيسى أبو عيسى ومعاوية أبو عيسى وافقا على اقتراح عطا بتنفيذ نشاط جهاديّ إرهابيّ في إسرائيل، وتزويد نفسيهما بالسلاح لهذا الغرض"، على حدّ وصف البيان.

وذكر بيان الشرطة والشاباك أن "هذا النشاط تم إحباطه من قبل جهاز الأمن العام والشرطة الإسرائيلية، قبل أن يتمكنوا من اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ خطّتهم".

وأوضح أنه "في نهاية التحقيق، قدمت نيابة منطقة الجنوب اليوم 15/8/2024، لائحة اتهام خطيرة ضدهم إلى المحكمة المركزية في بئر السبع".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد