قناة: جهود مصرية حثيثة بالدوحة للوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة

أهالي الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلن مصدر رفيع المستوى، اليوم الخميس 13 أغسطس 2024، مواصلة الجهود المكثفة لوفد التفاوض المصري بالعاصمة القطرية الدوحة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة .

وأكد المصدر لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن مصر جددت لكافة الأطراف ضرورة إيجاد صيغة توافقية للوصول لهدنة بشكل عاجل.

إقرأ أيضاً: المبعوث الأمريكي: لم يبقَ وقت لإضاعته للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة

وأوضح، وجود تعاون مصري قطري أمريكي لتقريب وجهات النظر بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، للوصول إلى وقف لإطلاق النار.

ولم تتوقف اتصالات مصر مع مختلف الأطراف خاصة إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وحركة حماس للحفاظ على مسار المفاوضات الجارية وتجنب التصعيد، وهي مستمرة في هذا الجهد حتى يصبح اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار واقعًا على الأرض.

إقرأ أيضاً: مسؤولون أمريكيون: إسرائيل لا يمكنها القضاء على حمــاس ولا فائدة من الحرب

وتستضيف العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الخميس، مفاوضات حول وقف لإطلاق النار في قطاع غزة بعد حرب إسرائيلية على القطاع مستمرة منذ عشرة أشهر.

وأعلنت الولايات المتحدة وإسرائيل إرسال وفود الى قطر الخميس للمشاركة في المفاوضات، التي يفترض أن يحضرها أيضا ممثلون عن الحكومتين المصرية والقطرية الوسيطتين الى جانب واشنطن، بينما لم تعلن حماس التي يتخذ قادة منها مقرا لهم في قطر، ما إذا كانت ستشارك في جلسة الخميس.

إقرأ أيضاً: الدوحة تستضيف اليوم مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة - تفاصيل

وفي الوقت ذاته واصلت إسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع  غزة، حيث يقترب عدد الشهداء من الأربعين ألفا، وفق أرقام وزارة الصحة في غزة.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو  ، أن وفدا إسرائيليا سيحضر محادثات الخميس في الدوحة، حيث سيحاول الوسطاء التوصل إلى اتفاق على وقف لإطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين فيه.

وأوضح بيان صادر عن مكتب نتنياهو أن الوفد سيضمّ "رئيسي الموساد والشاباك، فضلا عن نيتسان ألون منسّق ملف الرهائن، وعوفير فالك مستشار سياسي".

وذكرت مصادر أميركية متابعة للملف أن رئيس جهاز الاستخبارات الأميركية وليام بيرنز، سيتوجه الى الدوحة للمشاركة في المفاوضات.

المصدر : وكالة سوا - قناة القاهرة الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد