أسامة حمدان: محمد الضيف بخير

أسامة حمدان القيادي في حركة حماس

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس أسامة حمدان، اليوم الخميس 13 أغسطس 2024، إن قائد أركان كتائب القسام محمد الضيف على قيد الحياة، وقال إنّ "محمد الضيف بخير".

وأضاف حمدان في مقابلة معه نشرتها وكالة أسوشيتدبرس، أنّهم في حركة حماس يعتقدون أنّ ما فعله جيش الاحتلال الإسرائيلي بذكر اسمه (محمد الضيف) كان ذريعة لتبرير المجزرة البشعة (أكثر من 71 شهيدًا) في المنطقة التي أعلن الإسرائيلي أنّها آمنة (خانيونس).

وأضاف أسامة حمدان فيما يتعلّق بصفقة تبادل الأسرى، أنّهم يتوقعون من الوسطاء جوابًا يفيد بأنّ إسرائيل قبلت بما هو مقدّم، وحديث عن آليات التنفيذ وتحديد المواعيد وليس التفاوض على شيء جديد.

وأوضح حمدان أنّ قاعدته الأساسيّة أن يكون هناك وقف لإطلاق النار، ما يعني أنّ نقطة البداية هي وقف لإطلاق النار وليس أيّ شيء آخر.

وأشار إلى أنّ الكل يقول إنه يريد وقف إطلاق النار بما فيهم قيادة حركه حماس، ولكنّ وقف إطلاق النار شيء وإعلان الاستسلام شيء "غير وارد أن يطالب فلسطيني بالاستسلام".

وتبدأ اليوم الخميس في العاصمة القطرية الدوحة جولة جديدة من مفاوضات وقف الحرب بمشاركة أميركا وقطر ومصر و"إسرائيل"، وغياب حركة حماس التي أعلنت أنها لن تبدأ تفاوضًا جديدًا عمّا جرى الاتفاق عليه سابقًا.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد