محدث: 5 شهداء.. الجيش الإسرائيلي يشن عملية عسكرية في طوباس وطمون

الجيش الإسرائيلي في الضفة - أرشيف

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، شن عملية عسكرية في طوباس، وطمون، بالضفة الغربية، أسفرت عن استشهاد 5 مواطنين.

وأفادت مصادر أمنية باستشهاد خمسة شبان، واحتجاز الاحتلال جثامينهم، إذ استُشهد أربعة شبان في بلدة طمون خلال قصف نفذته طائرة مسيرة، فيما استُشهد الشاب فايز فواز دراغمة في ساعات الصباح بعد محاصرة منزله.

وتواصل قوات الاحتلال اقتحامها لمدينة طوباس وبلدة طمون منذ ساعات الفجر، وسط مواجهات متواصلة، وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع المسيرة.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال نفذت فجرا، عمليات اقتحام وتفتيش طالت أكثر من عشرة منازل في طمون، واعتقلت الشاب ناصر علي حمد بني عودة، للضغط على شقيقه الأسير المحرر لتسليم نفسه.

وأضاف أن قوات الاحتلال تواصل تنفذ عمليات مداهمة لمنازل المواطنين في مدينة طوباس، واعتقلت الشابين محمد عبد الفتاح دراغمة، وأحمد سامي أبو عامر.

وقال الجيش في بيان، إن قواته باشرت عملية لإحباط أنشطة في قريتيْ طوباس وطمون في منطقة الأغوار.

وأضاف، أن القوات حتى الآن قضت على مُسلّح واحد من عناصر المقاومة، وأصايب آخرين خلال تبادل لإطلاق النار، كما اعتقلت عددًا من المطلوبين وصادرت وسائل قتالية. وفق قوله

شهيد طوباس

وفي ذات السياق، استشهد، الشاب فايز فواز أبو عامر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة طوباس، ومحاصرته داخل منزله.

ec1bda01-452c-426a-91d4-1111.jpg-189f68f5-240b-462e-8965-b6208509ceca.jpg
 

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اقتحم طوباس من مدخلها الشرقي، فيما اندلعت اشتباكات في المدينة.

شهداء في طمون

وفي بلدة طمون، استشهد ثلاثة شبان، في قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الشبان جنوب شرق طوباس.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفــا"، باستشهاد الشبان الثلاثة، فيما احتجزت قوات الاحتلال جثامينهم.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال منع طواقمه من الوصول إلى المكان المستهدف.

ومنذ الليلة الماضية استشهد 5 مواطنين في عناتا وطوباس وطمون، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 629 شهيدا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، من بينهم 146 طفلا و9 نساء.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد