مشروع "مبادرون3" يعقد ورشة عمل تعريفية للطلبة والخريجين

غزة /سوا/ عقد مشروع دعم الشباب الريادي في قطاع غزة –مبادرون3- ورشة عمل تعريفية بعنوان "التعريف بمشروع مبادرون 3 وآلية التسجيل والمشاركة" بقاعة المؤتمرات بمبنى القدس في الجامعة الإسلامية ، وسط حضور لفيف من الطلبة والخريجين والخريجات أصحاب الأفكار الريادية بهدف التعرف على مشروع مبادرون والاستفسار عن سبل تطوير أفكارهم والارتقاء بها.

بدوره افتتح المهندس نادر عبدالنبي مسئول تطوير الأعمال في مشروع مبادرون 3 الورشة التعريفية مرحباً بالحضور وتطرق لأهداف الورشة وفقراتها التي هدفت للتعرف على مشروع مبادرون3 وريادة الأعمال وكيفية تسجيل الأفكار وتعبئة طلب الالتحاق.

من جانبه قال الدكتور سعيد الغرة عميد كلية المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية في كلمته أن الشباب هم عماد الأمة، ولديهم من القدرات والمهارات التي تفوق أقرانهم في الجامعات الدولية، مشجعاً الشباب للارتقاء والتطوير المستمر قائلاً "من الخطأ أن يبدأ الإنسان يومه ولا يعرف ماذا سيحقق، وماذا سينجز، وأن ينام وهو لا يدري ماذا سيفعل في اليوم التالي".

وأكد الغرة على ضرورة غرس روح المبادرة وتحويلها من فكرة في الذهن إلى فكرة واقعية ومطبقة على أرض الواقع.

من جهته تطرق المهندس يوسف الحلاق مسئول تطوير الأعمال في مشروع مبادرون 3 في عرضه أمام الحضور على أهم طرق توليد الأفكار ومواصفات الفكرة الريادية التي يبحث عنها مبادرون3، ثم تطرق لخطوات ومواصفات فريق العمل الناجح ومن ثم أهم الخطوات للبدء بالعمل بالمشروع الريادي وأهم الصعوبات والتحديات التي ستواجه رياديي الأعمال الجدد مقدماً لهم نصائح عامة للتغلب عليها.

وأوضح الحلاق أبرز الخدمات التي يقدمها مبادرون3 من تدريب إداري وفني متخصص، وفترة احتضان الفكرة لمدة 10 شهور وما تتضمنه فترة الاحتضان من دعم مادي ودعم فني وتقني وتوجيه واستشارات متخصصة في مجال العمل، وأخيراً إنشاء شبكة من العلاقات مع الشركات والمؤسسات وأصحاب رؤوس الأموال.

ومن ثم تطرق عبدالنبي لطلب التسجيل الالكتروني على الموقع الالكتروني للمشروع موضحاً أهمية الطلب في المرحلة الحالية من التسجيل كونه النافذة الوحيدة للفكرة أمام لجان التقييم والاختيار، متناولاً بنود الطلب بشيء من التفصيل والإيضاح.

واختتم عبدالنبي بالإعلان عن تمديد فترة التسجيل واستقبال الطلبات حتى العشرين من أغسطس بسبب الإقبال المتزايد على التسجيل والاشتراك ولإعطاء الفرصة لأكبر عدد ممكن للالتحاق بمشروع مبادرون3 والاستفادة من خدماته.

وفي نهاية الورشة تم فتح باب الأسئلة والاستفسارات من المشاركين والإجابة عليها من قبل طاقم عمل مشروع مبادرون3.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد