مسؤول إسرائيلي عن جولة الخميس بالمفاوضات: الفرصة الأخيرة

إسرائيليون يرفعون صور لأسراهم في غزة - تعبيرية

نقلت قناة ريشت كان العبرية، عن مصدر أمني قوله: إن اللقاء الذي دعت إليه الولايات المتحدة يوم الخميس المقبل لاستئناف المفاوضات، ربما يكون الفرصة الأخيرة أمام التوصل لاتفاق.

وحذّر مسؤولون أمنيون إسرائيليون، الليلة الماضية، من تضاؤل فرص أن يبقى الأسرى الإسرائيليين لدى حماس في قطاع غزة على قيد الحياة.

وقال المصدر: إنه لقاء الفرصة الأخيرة .. لن تكون هناك صفقة إذا لم يلين بيبي (نتنياهو) والسنوار .. يتم التعامل مع هذه الجولة على أنها الجولة الأخيرة، لأنه ببساطة المختطفين يموتون بالأسر.

مطالب إسرائيل

وتعتزم إسرائيل طرح عدة مطالب خلال المفاوضات المقرر استئنافها الخميس المقبل بمشاركة مصر وقطر والولايات المتحدة والرامية إلى وقف إطلاق النار وإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

في إسرائيل يطالبون بالسيطرة على محور فيلادلفيا، والتأكيد على أن حماس لن تبقى في معبر رفح .

إضافة إلى ذلك، فإن كلمة "آلية الإشراف" لا تظهر في المطالب، ولكن كُتب أن منع مرور المسلحين إلى شمال قطاع غزة سيتم ضمانه "بشكل متفق عليه" بين الطرفين.

في إسرائيل أيضًا يطالبون بالحد الأعلى من عدد الأسرى الأحياء الذين سيتم إطلاق سراحهم، مع ترك القرار في يد إسرائيل الذي يحدد أي من الأسرى سيتم تعريفه بالإفراج الإنساني.

كما يطالبون في إسرائيل بترحيل الأسرى الفلسطينيين أصحاب المؤبدات والذين سيتم إطلاق سراحهم بموجب الصفقة إلى خارج قطاع غزة.
 

المصدر : صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد