الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن آخر مستجدات مفاوضات غزة

أطفال غزة في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر

تحدثت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، عن أخر المستجدات الخاصة بمفاوضات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار في غزة .

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، "في إسرائيل يرون أن جهود الولايات المتحدة للتوصل إلى وقف إطلاق النار وصفقة التبادل على أمل أن يكون ذلك قادرا على منع التصعيد الإقليمي وكبح هجوم من قبل إيران أو وكلائها يعتمد بالطبع فقط على يحيى السنوار الذي تم الإعلان عنه خلفا لهنية في قيادة حماس ".

وأضافت الصحيفة، أنهم "في إسرائيل يعبرون عن التشاؤم ويقولون إن كل المؤشرات تشير إلى أن حماس مهتمة بالتصعيد الإقليمي لذا لا توجد فرصة لأن تتطوع الحركة لتخفيف النيران الآن".

بدورها أعلنت القناة 12 العبرية، أن "كبار المسؤولين الإسرائيليين يقولون إن إسرائيل مستعدة لدفع المفاوضات إلى الأمام في أي وقت ولكن من المقدر أن حماس لن تقدم على أي خطوات إلا بعد انتهاء التوترات الحالية".

وفي سياق آخر قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم، إن هدفنا في غزة تحقيق نصر حاسم على حماس بحيث لا تستطيع عند نهاية القتال تشكيل تهديد لإسرائيل.

وأضاف نتنياهو في حديث لمجلة "التايم" الأمريكية، إننا "لا نواجه حماس فحسب بل محورا إيرانيا متكاملا وعلينا تنظيم أنفسنا للدفاع على نطاق أوسع".

وأشار إلى أن "اتساع رقعة الحرب في غزة لتتحول إلى صراع إقليمي مخاطرة أدركها لكنني مستعد لخوضها".

وتابع "أقدم اعتذاري عن هجمات 7 أكتوبر وآسف بشدة لأن شيئا كهذا حدث، وأفضل أن أحظى بتغطية إعلامية سيئة على أن أحظى بنعي جيد".

وشدد نتنياهو على أن "الهدف هو تدمير قدرات حماس بالكامل والهدف الأكبر والأهم هو استعادة مبدأ الردع الإسرائيلي"

وقال "أرغب في رؤية إدارة مدنية يديرها سكان غزة وربما بدعم من الشركاء الإقليميين، كما أرغب بعد خروج حماس من السلطة في تجنيد الدول العربية للمساعدة بتنصيب كيان لا يهدد إسرائيل".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد