يديعوت: الجميع ينتظر رد من حماس والسنوار سيدفع الصفقة قدماً

يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

أعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024، أن إسرائيل قدمت عرضاً جديداً لصفقة التبادل ووقف إطلاق النار في قطاع غزة .

وقالت الصحيفة، "في إسرائيل استغربوا من التفاؤل الأميركي لكن الاعتقاد السائد أن واشنطن تعرف أشياء لا تعرفها تل أبيب بحكم العلاقات القوية بين قطر والولايات المتحدة، بكل الأحوال الجميع ينتظر رد حماس على ما قدمته إسرائيل من عرض جديد".

إقرا أيضاً: أول تعقيب من رئيس الأركان الإسرائيلي على انتخاب يحيى السنوار

واكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما جاء في يديعوت قائلاً إن "إسرائيل قدمت بالفعل مقترحا واضحا وأرسلت الوفد المفاوض إلى القاهرة يوم السبت الماضي وحتى هذه اللحظة لم يصل أي رد من حماس".

وأوضحت يديعوت أن "مصر سيكون لها دور مهم في مرحلة اليوم التالي للحرب على غزة، وقطر هي الأخرى ستعود للمفاوضات بداية الأسبوع المقبل وقد تدعو لعقد قمة جديدة".

إقرأ أيضاً: واشنطن: قطعنا شوطاً طويلاً في مفاوضات غزة وهناك اقتراح جيد

وتابعت "يوم السبت الماضي اجتمع فريق إسرائيلي على أعلى مستوى لمدة تسع ساعات مع وزير المخابرات المصرية وخلال هذه الفترة تم تحقيق المزيد من التقدم الكبير بإغلاق العديد من الفجوات حول محور فيلادلفيا و معبر رفح ".

وقالت إن "التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن اختيار السنوار رئيسا لحركة حماس سيدفع صفقة التبادل قدما".

وزعمت بأن "هنية هو من عرقل صفقة التبادل عدة مرات وكان حجر عثرة أمامها".

وفي السياق نفسه ادعت يديعوت بأن "إعلان إيران وحزب الله عن نية شن هجوم واسع النطاق قد يجعل السنوار يشعر بالنشوة ويتوقع تحقيق خياله وهدفه المتمثل في توحيد الساحات لذلك هناك احتمال أن ينتظر الرد الإيجابي على الصفقة إلى ما بعد الهجوم الانتقامي من قبل إيران وحزب الله".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد