الجيش الإسرائيلي يزعم قتل قائد كتيبة الفرقان في حماس

الجيش الإسرائيلي يزعم قتل قائد كتيبة الفرقان في حماس

زعم الجيش الإسرائيلي،مساء الاثنين 5 أغسطس 2024، أنه قتل في قصفه مدرسة تستخدم لإيواء النازحين بمدينة غزة قائد "كتيبة الفرقان" بحركة حماس جبر عزيز.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان عبر منصة "إكس"، إنه "استهدف أمس (الأحد) بناء على توجيه استخباراتي، مسلحين من حماس عملوا في مجمع قيادة وسيطرة تابع للمنظمة، والذي تم تمويهه داخل مدرسة حسن سلامة والنصر في مدينة غزة".

إقرا/ي أيضا: CNN: حمـاس أعادت بناء نصف كتائبها في شمال ووسط قطاع غـزة

وزعم أن "المعلومات الاستخباراتية المتوفرة لدى الجيش والشاباك (جهاز الأمن العام) تفيد بأن الهجوم على منطقة مدرسة حسن سلامة، أسفر عن تصفية المخرب المدعو جابر عزيز الذي كان يتولى وظيفة قائد كتيبة الفرقان"، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن "عزيز الذي يعمل قائدا لكتيبة الفرقان منذ عام 2020، لعب دورا رئيسيا في التخطيط للهجمة الدموية في السابع من أكتوبر، بل وقاد الاستعدادات والتدريبات التي أجرتها كتيبة الفرقان".

وتابع: "بالإضافة إلى هذه الاستعدادات، شارك عزيز في اجتياح بلدات" محاذية لقطاع غزة.

وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي: "طيلة الحرب الراهنة كان عزيز مسؤولا عن توجيه العديد من المخططات بحق قوات الجيش الإسرائيلي في القطاع والجبهة الداخلية الإسرائيلية والترويج لها".

والأحد، أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في القطاع، مقتل 30 فلسطينيا وإصابة العشرات بينهم حالات خطيرة في قصف إسرائيلي استهدف مدرستي النصر وحسن سلامة في حي النصر غرب مدينة غزة.

وأفاد متحدث الجهاز محمود بصل، في بيان، بأن "80 بالمئة من شهداء وجرحى المجزرة الجديدة هم من الأطفال".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد