الثقافة تطلق حلمة لتعزيز مشاركة النساء في المجالس البلدية

غزة /سوا/ اطلقت جمعية الثقافة والفكر الحر من خلال مركزها الثقافي حملة اعلامية لحماية حق النساء في المشاركة والتمثيل النسائي في المجالس البلدية المحلية ، ببوسترات دعائية علقت في الشوارع الرئيسية ومداخل محافظة خانيونس .

الحملة تضم بجانب البوسترات الدعائية ،اعلانات صوتية على اهم الوكالات المحلية الفلسطينية ،ورسائل sms،وتطبيق الاند رويدعلى الجوالات ،اضافة لبرامج اذاعية ومعارض صور وفيلم قصير .

وانطلقت الحملة بعد 7 شهور من بناء قدرات مبادري مشروع نساء من اجل التغيير الذى يقود الحملة في مجالات الضغط والمناصرة ،وتصوير الفيديو والفوتوغراف ،وتوظيف هذه الادوات لمناصرة قضيتهم من خلال معرض صور درامية مركبة سيعرض ضمن فعاليات الحملة وانتاج فيلم "انصاف " التى يتحدث عن دور النساء في المجالس المحلية والمشاكل التي يعانون منها ،وسيعرض في اكثر من خمس اماكن مختلفة .

وقالت غادة بريكة احد قادة المشروع نعمل على تطبيق المهارات التى اكتسبناها خلال دورات مكثفة ومتخصصة لمبادرو المشروع في أليات الضغط والمناصرة واعداد وتقديم البرامج الاذاعية والتصوير الفوتوغرافي والفيديو ،لقيادة الحملة بفاعلية من خلال هذه الادوات ،واحداث تغيير وتطوير في نظرة المجتمع الى مشاركة النساء وحقوقهن وخاصة في المشاركة السياسية .

واشار حسام شحادة مدير المركز الثقافي ،الى ان الحملة احد انشطة مبادرة نساء من اجل التغيير، التي يحتضنها المركز ، والتي تهدف لتمكين النساء الرياديات لقيادة انشطتهن الخاصة على الصعيد المجتمعي من خلال تركيزها على المناصرة وحملات التوعية وحقوق الانسان، وتطوير نظرة المجتمع الى مشاركة النساء وحقوقهن ،وتعزيز وبناء قدرات النساء من اجل المشاركة في عملية التغيير

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد