صورة: استشهاد مُعتقل من غزة في سجون الاحتلال

أسير فلسطيني في سجون الاحتلال - توضيحية

استشهد المعتقل عمر عبد العزيز فضل جنيد (26 عاما) من جباليا شمال مدينة غزة ، بتاريخ 17 حزيران/ يونيو الماضي، جرّاء تعرضه للتعذيب في معسكر (سديه تيمان). وفق ما أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير.

ويأتي الإعلان عن استشهاد المعتقل جنيد، بعد عدة أيام من إبلاغ مؤسسة (هموكيد) عائلته بشكل رسمي أن الاحتلال أعطاها ردا حول مصيره، يفيد بأن عمر استُشهد في 17 حزيران/ يونيو، دون تفاصيل أخرى.

المعتقل جنيد.jfif-69d9727f-a096-4377-8a2c-66c6ed88c9d1.jpg

وبينت الهيئة والنادي في بيانهما، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل الشهيد عمر جنيد بتاريخ 24/12/2023، برفقة شقيقه ياسر الذي أُفرج عنه بعد أربعة أشهر من الاعتقال، وأكدت عائلته، أن نجلها لم يكن يعاني أي مشكلات صحية، وأنه كان يعمل في الزراعة، كما كان يتحضر لإتمام زواجه.

وذكرت الهيئة والنادي، أن المعتقل عمر جنيد، هو واحد من بين العشرات من معتقلي غزة الذين استُشهدوا في سجون الاحتلال ومعسكراته، وتحديدا معسكر (سديه تيمان)، جرّاء التعذيب الشديد، إضافة إلى المئات من جثامين الشهداء الذين اعترف الاحتلال باحتجازهم.

وأضافا أن الاحتلال ماضٍ في جرائمه بحق المعتقلين في سجونه، تلك الجرائم التي تشكل اليوم أحد أوجه حرب الإبادة، والتي تشكل كذلك امتدادا لتاريخ طويل من الجرائم الممنهجة التي مارسها الاحتلال على مدار عقود طويلة، إلا أن المتغير يتمثل في مستوى هذه الجرائم وكثافتها.

وتابعت الهيئة والنادي، أنه باستشهاد جنيد يرتفع عدد الشهداء من المعتقلين منذ عام 1967 إلى (258)، وهم الشهداء الذين تم الكشف عن هوياتهم والإعلان عن استشهادهم، من بينهم (21) شهيدا تم الإعلان عن هوياتهم منذ بدء حرب الإبادة بحق شعبنا في غزة.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد