سموتريتش: تجويع وقتل مليوني مواطن بغزة قد يكون عادلا وأخلاقيا حتى يعود مختطفينا

وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، إنه "لا أحد يُريد تجويع وقتل مليوني مواطن في غزة ، مع أن ذلك قد يكون عادلًا وأخلاقيًا حتى يعود مختطفينا".

وأضاف سموتريتش خلال مؤتمر يدعو لاستيطان غزة، اليوم الإثنين، "كلنا نريد إعادة المختطفين، الصفقة لا تعيد إلا القليل من المختطفين وتصدر الحكم على الأغلبية بالموت، لذلك فهي ظالمة وغير أخلاقية، وتعرض أمن البلاد للخطر".

وتابع: "طريقي لديه فرصة أكبر لإعادة الجميع، وأنا أقول هذا بمسؤولية - أعتقد أيضًا أنه لا ينبغي إطلاق سراح الإرهابيين، لأنهم سيعودون إلى قتل اليهود".

وخلال المؤتمر أشار سموتريتش إلى أن "المجزرة لم تكن لتحدث لو كان الاستيطان في غزة موجودًا، مشيرًا إلى أن الأخطاء يجب أن تُصحّح". وفق قوله

وحول مفاوضات الصفقة، قال إن نتنياهو أبلغه بأن الجيش الإسرائيلي سيبقى على محور فيلادلفيا على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وتابع، "لا يمكن تدمير حماس عسكريًا ومدنيًا دون السيطرة على المُساعدات الإنسانية. لدي مشكلة واحدة مع وزير الدفاع والجيش في هذا الأمر، وهو أنه يجب أن نقبل المسؤولية عن الجهود المدنية والإنسانية في غزّة، في الوقت الراهن أي في وقت الحرب".

وزاد سموتريتش، "الجيش لا يُريد أن يحكم عسكريًا، لكن سيطرة حماس على المُساعدات تُطيل أمد الحرب. المساعدات هي الأكسجين والوقود لحماس".

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد