أميركا توافق على إرسال شحنات قنابل MK-83 إلى إسرائيل

قنابل MK-83

قالت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، اليوم الإثنين 05 أغسطس 2024، إن الإدارة الأمريكية وافقت على إرسال شحنات قنابل MK-83 التي تزن نصف طن إلى إسرائيل.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن نتنياهو طلب من بايدن أيضًا تسليم قنابل أثقل، وهي ضرورية إذا اتسعت الحرب في الشمال.

وتابعت، "ولكن حتى هذه اللحظة ليس من الواضح ما إذا كانت الولايات المتحدة ستوافق على نقل قنابل MK-84، التي تزن طنًا إلى إسرائيل".

ويقدر الجيش الإسرائيلي أن الولايات المتحدة ستزوده بالقنابل الكبيرة بزنة طن، وذكرت الصحيفة أن أحد أهداف زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، إلى واشنطن، قبل أسبوعين، هي أن يطلب من بايدن تزويد إسرائيل بهذه القنابل لاستخدامها في لبنان في حال اتساع الحرب مع حزب الله.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في سلاح الجو الإسرائيلي قولها إنه خلال الحرب على غزة لم يكن هناك نقصا في الذخيرة التي قرر سلاح الجو الاحتفاظ بها لاحتمال اتساع الحرب ضد لبنان، وأن الولايات المتحدة وافقت، مؤخرا، على تزويد إسرائيل بذخيرة من أنواع أخرى أيضا، بينها أسلحة كانت موجودة في مخازن الجيش الأميركي في إسرائيل، وبضمنها صواريخ جو – جو التي تستخدم في الطائرات المقاتلة لاعتراض طائرات مسيرة.

وتابعت الصحيفة أن الولايات المتحدة تعتزم إرسال ذخيرة أخرى إلى مخازن جيشها في إسرائيل، بهدف تسريع تسليمها إلى الجيش الإسرائيلي واختصار الوقت بدلا من نقلها من الولايات المتحدة.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد