باقة الغربية – قتيلان في جريمة إطلاق نار

باقة الغربية – قتيلان في جريمة إطلاق نار

قُتل شخصان في جريمة إطلاق نار، ارتُكبت في مدينة باقة الغربية، مساء الأحد 4 أغسطس 2024، لترتفع بذلك حصيلة القتلى في المجتمع العربي، منذ مطلع العام الجاري، منذ بدء هذا العام، إلى 132 .

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان إنها "تلقت بلاغًا حول إصابة رجلين مجهولي الهوية بطلقات نارية، وقد أعلن عن وفاتهما داخل سيارة في منطقة مفتوحة في باقة الغربية".

وذكرت أن "قوات الشرطة وصلت إلى المكان، وهي تقوم بجمع الأدلّة من مسرح الجريمة، إلى جانب عمليات بحث عن مشتبهين"، مشيرة إلى أنه "يبدو أن الخلفية جنائية".

وذكر الطاقم الطبيّ الذي وصل إلى المكان، إنه "عند الساعة 20:29، تلقى بلاغا عن وقوع إصابات نتيجة حادث عنف في باقة الغربية، وبعد إجراء الفحوصات الطبية، توصلت طواقم الإسعاف والمسعفون... إلى وفاة رجلين مصابين بجروح نافذة".

20240804091210.jpg
 

وقال مسعِف إن القتيلين "كانا جالسين في السيارة بعد إصابتهما في حادثة عنف، وأجرينا لهما الفحوصات الطبية، إلا أن إصاباتهما خطيرة، واضطررنا إلى إقرار وفاتهما على الفور".

وفي مدينة طمرة، توفي الشاب محمود الخطيب، وهو من سكان الضفة الغربيّة، وكان قد أُصيب بجريمة إطلاق نار ارتُكبت في المدينة قبل نحو أسبوع، إذ استُهدف خلال عمله على شاحنة لجمع النفايات.

وفي وقت سابق الأحد، قُتل غازي خالدي (59 عاما) من قرية الخالدي في جريمة إطلاق نار ارتكبت صباح اليوم، الأحد، في قرية إبطن الواقعة في منطقة الجليل الأسفل.

وبجريمة القتل المُرتكَبة في باقة الغربيّة، ترتفع حصيلة القتلى العرب في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري وحتى اليوم، إلى 132 قتيلا بينهم 5 نساء و5 فتيان دون سن 18 عاما، وقد قتلوا في جرائم إطلاق نار وطعن.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد