سوبر نوفا تعلن انطلاق مشروع "اتحاد 2" لدعم النازحين في قطاع غزة

سوبر نوفا تعلن انطلاق مشروع "اتحاد 2" لدعم النازحين في قطاع غزة

أعلنت مؤسسة "سوبر نوفا" الفرنسية اليوم الأحد 4 أغسطس 2024 ، إطلاق مشروع "اتحاد 2"، وهو مبادرة جديدة تهدف إلى دعم النازحين في مخيمات النزوح في شمال وجنوب قطاع غزة .

ويتم تنفيذ المشروع بتمويل كريم من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، وبالشراكة مع مؤسستي "إنقاذ المستقبل الشبابي" و"مجموعة غزة للثقافة و التنمية".

ويهدف مشروع "اتحاد 2" إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي وتعزيز التعليم غير الرسمي في المناطق الأكثر احتياجًا(..) كما يشمل المشروع تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تهدف إلى تحسين جودة حياة النازحين، بما في ذلك ورش عمل تعليمية، وجلسات دعم نفسي، وأنشطة ترفيهية تهدف إلى بناء الثقة وتعزيز الروح المجتمعية.

WhatsApp Image 2024-08-04 at 1.52.36 PM.jpeg
وقال الدكتور لؤي نصر، مدير مؤسسة "سوبر نوفا" في فلسطين: "إن مشروع 'اتحاد 2' يمثل خطوة مهمة نحو تقديم الدعم الفعّال للنازحين في قطاع غزة".

وعبر نصر عن امتنانة لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية على تمويلها الكريم، وللشركاء الاستراتيجيين ، على دعمهم المتواصل.

وأضاف :"  نأمل في تحسين الظروف المعيشية وتعزيز قدرة المجتمعات المحلية على مواجهة التحديات التي يواجهونها."

WhatsApp Image 2024-08-04 at 1.50.38 PM.jpeg
وتابع مدير مؤسسة سوبر نوفا : "سيعمل فريقنا على توفير بيئة تعليمية داعمة وموارد نفسية تساعد الشباب والأطفال في المخيمات على تجاوز الصعوبات وتعزيز تطلعاتهم المستقبلية(..) نحن ملتزمون بتقديم الدعم اللازم لتحقيق التأثير الإيجابي وبناء مستقبل أفضل للنازحين."

وأكد أن المؤسسات بدات بتنفيذ الأنشطة المقررة ، مع التركيز على تلبية احتياجات المجتمع وتوفير بيئة محفزة وآمنة للأطفال والشباب في المخيمات.

ويُتوقع أن يسهم "اتحاد 2" بشكل كبير في تحسين الأوضاع المعيشية وتعزيز الاستقرار النفسي والاجتماعي للنازحين في القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد