تظاهرة إسرائيلية تطالب بإبرام صفقة تبادل مع حماس

تظاهرة إسرائيلية تطالب بإبرام صفقة تبادل مع حماس

تظاهر مساء اليوم السبت 3 أغسطس 2024 ، آلاف الإسرائيليين ، في عدة مناطق في إسرائيل ، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس في قطاع غزة .

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إنّ آلاف الإسرائيليين تظاهروا في مدن القدس ورحوبوت وكفار سابا للمطالبة بإبرام صفقة تبادل.

وبحسب الصحيفة ذاتها، "تظاهر مئات الإسرائيليين بمدينة القدس، أمام منزل وزير الداخلية في الحكومة الإسرائيلية آرييه درعي".

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها: "أبرموا صفقة أو استقيلوا"، بحسب الصحيفة.

وفي كفار سابا شمال إسرائيل، "تظاهر آلاف الإسرائيليين وطالبوا بإبرام صفقة وإجراء انتخابات مبكرة" كما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت".

و"تظاهر مئات آخرون في مدينة رحوبوت قرب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة فورية تؤدي لإطلاق سراح 115 محتجزًا إسرائيليًا في قطاع غزة" بحسب الصحيفة ذاتها.

وتقدر تل أبيب وجود 115 أسيرا إسرائيليا بغزة، وأعلنت حركة حماس مقتل أكثر من 70 أسيرا في غارات عشوائية شنتها إسرائيل، التي تحتجز بسجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 فلسطيني.

وبوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، تجري إسرائيل وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل أسرى.

وتقول الفصائل الفلسطينية إن إسرائيل وحليفتها الولايات المتحدة لا ترغبان في إنهاء الحرب على غزة حاليا، وتسعيان إلى كسب وقت عبر المفاوضات، على أمل أن يحقق نتنياهو مكاسب في القتال.

كما قالت القناة “12” الإسرائيلية، إن “مئات الإسرائيليين تجمعوا قبالة مقر إقامة نتنياهو بالقدس، وطالبوه بإبرام صفقة تبادل قبل مغادرته إلى واشنطن، بالإضافة إلى إجراء انتخابات مبكرة”.

والأحد، توقع وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين التوصل إلى صفقة لتبادل أسرى خلال أسبوعين، وفق مقابلة مع القناة “12”.

وتتهم المعارضة وعائلات الأسرى نتنياهو بوضع عراقيل أمام إبرام اتفاق، خشية تفكك ائتلافه الحاكم وفقدان منصبه، إذ يهدد وزراء اليمين المتطرف بالانسحاب من الحكومة وإسقاطها إذا قبلت باتفاق يتضمن وقف الحرب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد