الجزيرة ترد على مزاعم إسرائيل حول مراسلها إسماعيل الغول بغزة

الجزيرة ترد على مزاعم إسرائيل حول مراسلها إسماعيل الغول بغزة

اعتبرت شبكة الجزيرة ، مساء اليوم الخميس 1 أغسطس 2024 ، ادعاء بيان الجيش والمخابرات الإسرائيلية، أن الزميل الشهيد إسماعيل الغول في غزة كان من قوات النخبة التابعة ل حماس وشارك في هجوم السابع من أكتوبر بأنه ادعاء عار عن الصحة.

وأضافت أن "الجيش والشاباك الإسرائيليين يحاولان بهذا الادعاء إخفاء حقيقة جريمتهم باستهداف صحافيين كانا على رأس عملهما. إن الادعاء بأن مراسل الجزيرة الصحافي إسماعيل الغول كان من عناصر قوات النخبة التابعة لحماس افتراء وتحريض خطير يعرض سلامة الطواقم للخطر، وتتحمل السلطات الإسرائيلية المسؤولية عنه".

وذكرت أنه "سبق للجيش الإسرائيلي ومخابراته أن اعتقلوه في مستشفى الشفاء في غزة عندما اجتاحوه في منتصف شهر آذار الماضي، وقد احتجزته لاثنتي عشرة ساعة ثم أخلوا سبيله دون قيد أو شرط"، وتساءلت لو كان مراسلها الشهيد إسماعيل الغول من النخبة وبأن ادعاء جيش الاحتلال صحيح فهل كان سيفرج عنه".

وقالت "الجزيرة"، إنه "من الوضح أن سلطات الاحتلال تحاول تبرير جريمتها بالادعاء أنه كان من النخبة وشارك في هجوم السابع من أكتوبر"، وترفض الشبكة هذا الادعاء والأكاذيب وتعتبرها محاولة مفضوحة لتبرير استهداف الجيش الإسرائيلي للصحافيين في غزة، حيث قتلت منهم 165 صحافيا وصحافية وعاملا في حقل الإعلام منذ بداية الحرب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد