مباحثات مصرية أممية لجهود وقف حرب غزة

مباحثات مصرية أممية لجهود وقف حرب غزة

بحث وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، في اتصال هاتفي مع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، الجهود الدولية لإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ووضع حد للمعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني في القطاع.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، إن "الاتصال تناول التطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة على مدار الأيام الأخيرة، ومخاطر إتساع رقعة التصعيد بشكل قد يؤدي إلى اندلاع مواجهات واسعة النطاق تهدد استقرار المنطقة وشعوبها، كما حرص وزير الخارجية على إحاطة المبعوث الأممي بالاتصالات التي قام بها مع عدد من الأطراف الدولية والإقليمية للعمل على إحتواء الموقف وتخفيف حدة التوتر".

كما أوضح عبد العاطي أن "استمرار أزمة قطاع غزة تزيد الوضع الإقليمي تعقيداً يوماً بعد يوم، وأن على إسرائيل أن تتوقف عن سياسة التصعيد والاغتيالات وانتهاك سيادة دول المنطقة بصرف النظر عن المبررات".

من جانبه، نقل المسؤول الأممي القلق البالغ لدى الأمم المتحدة والأمين العام نتيجة زيادة حدة التوتر الإقليمي، معربا عن تقديره لمصر على ما تبذله من جهود لحل أزمة قطاع غزة والتعامل مع تداعياتها الإنسانية والأمنية، والحيلولة دون توسيع رقعة الصراع بشكل يهدد استقرار المنطقة وشعوبها.

كما اتفق الجانبان على استمرار التشاور والتنسيق وتبادل التقديرات خلال المرحلة المقبلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد