15 شهيدا في قصف مدرسة شرق غزة والجيش يقر

15 شهيدا في قصف مدرسة شرق غزة والجيش يقر

أعلن جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة ، مساء اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، ارتفاع عدد الشهداء إلى 15 شهيدا بينهم طفلان، جراء غارة شنتها مقاتلة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة .

وقال الدفاع المدني في بيان عبر تلغرام: "ارتفع عدد الشهداء من 10 إلى 15 فلسطينيًا، بينهم طفلان، وأصيب 40 آخرون جراء استهداف الاحتلال لمدرسة دلال المغربي في حي الشجاعية".

وقال محمود بصل، متحدث الدفاع المدني في مقطع فيديو مصور: "الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة دلال المغربي التي تؤوي نازحين بثلاثة صواريخ حربية ما أدى إلى تدميرها بالكامل فوق رؤوسهم".

من جانبهم، أوضح شهود عيان أن طواقم الدفاع المدني تعمل داخل المدرسة في البحث عن ضحايا جراء الهجوم الإسرائيلي.

الجيش الإسرائيلي يقر

وأقر الجيش الإسرائيلي، بمهاجمته مدرسة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة التي ارتكب فيها مجزرة، بزعم استخدامها مخبأ من قبل مقاتلين من حركة " حماس ".

وقال الجيش في بيان إنه "هاجم بطائرات حربية تابعة لسلاح الجو وبتوجيه من المعلومات الاستخباراتية الواردة من هيئة الاستخبارات العسكرية، وجهاز الأمن العام وقيادة المنطقة الجنوبية، مخيم مدرسة دلال في حي الشجاعية بمدينة غزة".

وزعم البيان أن "حماس تستخدم المدرسة مخبأ لمسلحيها وقادتها"، وادّعى أنه تم فيها أيضا "التخطيط لارتكاب عمليات ضد إسرائيل".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد