“القدس بين الاجراءات الإسرائيلية والتغطية الاعلامية “

رام الله / سوا / عقدت شبكة كتاب الرأي العرب بالتنسيق مع مركز التخطيط الفلسطيني الثلاثاء ورشة عمل بعنوان “ القدس بين الإجراءات الإسرائيلية والتغطية الإعلامية ” وتناولت الورشة مناقشة عدة محاور جلها دور الكتاب والمثقفين حول ما يجري في القدس والدور الاعلامي المحلي والعربي تجاه القضية المقديسية وما تتعرض له من انتهاكات إرهابية منظمة .

وقد حضر اللقاء عدد من الكتاب والمثقفين والإعلاميين والمحللين السياسيين وأعضاء شبكة كتاب الرأي العرب ، واستهل اللقاء الأستاذ أحمد شاهين عضو أمانة عامة في شبكة كتاب الرأي العرب مرحبا بالحضور وطارحا فكرة الورشة وما تزعمه و تشرعه اسرائيل من اجراءات تعسفية مدروسة تهدف من خلالها تغيير معالم القدس واستبدالها بأسماء صهيونية متطرفة محاولة لتهويد ما تبقى من أرضينا المحتلة .

وتحدث الاستاذ جمال البابا مدير مركز التخطيط عن الاجراءات الاسرائيلية الممتدة منذ بداية الاحتلال الاسرائيلي عام 1948 متطرقا الي معلومات تاريخية قيمة عن المدينة المقدسية بملامحها جغرافيا وتاريخيا وسياسيا .

مضيافا الاهداف الإستراتيجية والسياسية من اجل الاستحواذ على اراضي القدس وفرضها كأمر واقع إضافة الي الجدار العازل التي تضاهي مساحة مساحة القدس ويسعى الاحتلال من خلاله تفريغ القدس من سكانها الأصليين .

وحول دور الإعلاميين الكتاب والمثقفين في الدفاع عن القدس سلط الأستاذ كمال الرواغ أمين عام شبكة كتاب الرأي العرب الضوء على ما يجري من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي و ما تقوم به من إجراءات واعتقالات ضد أبناء شعبنا في القدس ، قائلا “مهما اختلفت وجهات النظر يجب التأكيد على حقنا في القضية والدفاع عنها وفضح ممارسات الاحتلال واقتحامات المستوطنين عن طريق الاقلام المناضلة ، منوها على دور شبكة كتاب الرأي العرب وأعضائها في توحيد أقلامهم المناضلة تجاه القضية والتصعيد الاسرائيلي لها ونشر مقالاتهم في جميع الصحف الورقية منها والالكترونية .

وأشار الدكتور أشرف الغليظ على الاحداث الدائمة والدامية تجاه قضية القدس من الزاوية المهنية قبل الوطنية وكيفية تغطية وسائل الاعلام لها وتقصيرها الملحوظ وتغلب الحزبية لا سيما ان مستقبل المنطقة يقرأ من واقع فلسطين .

وطرح المحلل السياسي توفيق الحكيم فكرة الرجوع الي التاريخ الذي يكشف بين طياته سياسة الاحتلال منذ الازل ومحاولة الصهاينة بناء هيكلهم المزعوم من قبل مؤسسات وجمعيات صهيونية تدعم مشروعهم الوهمي ، مستكملا “القدس هي مغامرة تم اغتصابها على مهل ولم تشارك فيها اسرائيل فقط وإنما شاركتها بريطانيا .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد