بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا اغتيال محمد الضيف

محمد الضيف

أعلن الجيش الإسرائيلي، وجهاز الأمن العام "الشاباك"، اليوم الخميس 01 أغسطس 2024، اغتيال محمد الضيف، قائد الجناح العسكري لحركة حماس ،  في الغارة التي استهدفته قبل أسبوعين في قطاع غزة .

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه: "بعد التأكد استخباريًا: الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام قضيا على المدعو محمد الضيف، قائد الجناح العسكري التابع لمنظمة حماس".

وزعم الجيش الإسرائيلي أن الضيف، والرقم اثنين لدى منظمة حماس، كان من المبادرين والمدبرين لتنفيذ هجوم السابع من أكتوبر.

وأضاف، " لقد أغارت الطائرات الحربية بشكل دقيق على المجمع الذي كان يختبئ فيه كل من المدعو محمد الضيف والمدعو رافع سلامة قائد لواء خانيونس في حماس والذي تأكد القضاء عليه قبل عدة أسابيع".

ومن جانبه، نشر وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت صورة لنفسه مع وضع علامة "X" على صورة محمد الضيف، ويقول: "الجهاز الأمني ​​سيلاحق عناصر حماس، من مخططي المجزرة إلى مرتكبيها".

photo_2024-08-01_11-37-09.jpg
 

وقال غالانت: "مقتل الضيف يشكل خطوة كبيرة في طريق القضاء على حماس كمنظمة عسكرية وحكومية وتحقيق أهداف الحرب". وفق قوله

وكانت سلطات الاحتلال قد حاولت اغتيال الضيف في مناسبات مختلفة. من بينها محاولة خلال حرب 2014 على قطاع غزة، وفي إحدى المحاولات، أصيب بجروح خطيرة. وكانت التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أنه غير قادر على الحركة بمفرده بما في ذلك تحريك يديه، ويتحرك بواسطة كرسي متحرك، ويتنقل من مكان إلى آخر بواسطة سيارات إسعاف.

ونجا الضيف من سبع محاولات إسرائيلية معلنة لاغتياله، آخرها في عام 2021. وقلما يتحدث الضيف، ولا يظهر أبدًا علنا. وكان آخر ظهور صوتي له كان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، حين أعلن القائد العسكري لحماس عن هجوم القسام وأطلق عليه اسم "طوفان الأقصى".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد