شهيدان برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس والخليل

شهيدان برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس والخليل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الثلاثاء 30 تموز 2024 ، استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينتي نابلس والخليل.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب لها :" استشهاد المواطن رمضان حسين صادق (٤٧ عاماً) برصاص الاحتلال في نابلس، كما أبلغت وزارة الصحة من قبل الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد الطفل محمد مراد جرادات (١٦ عاماً) برصاص الاحتلال، قرب بلدة سعير شمال الخليل".

واستشهد الفتى محمد مراد جرادات (16 عاما) من بلدة سعير برصاص قوات الاحتلال بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن عند مفترق بلدة بيت عينون شمال الخليل؛ مساء اليوم الثلاثاء.

وأفيد بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب الشهيد من مسافة قريبة ما أدى إلى إصابته بجروح، وتركته ينزف في المكان دون تقديم الإسعاف له ومنعت طواقم الهلال الأحمر من الوصول إليه.

وادعى جيش الاحتلال، أن "مخربا حاول تنفيذ عملية طعن ضد قوات الجيش التي تواجدت في مفترق بيت عينون، دون وقوع إصابات".

وأضاف أن "الجنود أطلقوا النار عليه وتمكنوا من تحييده".

وفي نابلس، استشهد الشاب رمضان حسين صادق (45 عاما) بعد إصابته بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة؛ مساء اليوم.

وفي التفاصيل، فإن قوات الاحتلال اقتحمت حي خلة العامود شرق نابلس، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب منازل المواطنين.

وأدى ذلك إلى إصابة شخص (45 عاما) بالرصاص الحي في الرأس والصدر والظهر، وجرى نقله بحالة حرجة إلى المستشفى، وهناك أعلن الأطباء عن استشهاده.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد