بالفيديو والصور: تفاصيل لقاء النخالة مع الرئيس الإيراني

تفاصيل لقاء النخالة مع الرئيس الإيراني

قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، مساء الاثنين 29 تموز 2024 ، إن أمينها العام زياد النخالة ، التقى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في العاصمة طهران.

نص بيان حركة الجهاد الإسلامي

الأمين العام النخالة يلتقي الرئيس الإيراني بزشكيان

التقى أمين عام حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، القائد زياد النخالة، فخامة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، في العاصمة الإيرانية طهران. وكان الأمين العام قد شارك بدعوة رسمية من الجمهورية الإسلامية في حفل تنصيب بزشكيان رئيساً.

وخلال اللقاء، أوضح الرئيس الإيراني أن مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسياساتها في دعم قضية فلسطين وتحرير القدس والدفاع عنها لن تتغير بتغير الحكومات، مؤكداً أن دعم الشعب الفلسطيني المظلوم سوف يستمر بقوة، ولن يزعزعه شيء.

واعتبر الرئيس بزشكيان أن اللقاء بالأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي هو "رسالة مهمة لمن يسعى إلى خلق فجوة بين إيران وفصائل المقاومة، وبخاصة الإخوة والمجاهدين الفلسطينيين".

WhatsApp Image 2024-07-29 at 11.40.39 PM.jpeg
 

ودعا الرئيس الإيراني إلى بذل المزيد من الجهد بهدف توحيد مواقف الدول الإسلامية وزيادة الضغط على الكيان الصهيوني لوقف جرائم القتل في غزة ، مؤكداً بأن الجمهورية الإسلامية في إيران تواصل جهودها الدبلوماسية في محاربة جرائم الكيان الصهيوني الغاصب مع الدول المستقلة والمحبة للحرية خارج نطاق الدول الإسلامية، مشدداً على عدم ترك الفلسطينيين وحدهم في مواجهة الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

بدوره أشاد الأمين العام القائد النخالة باللقاء، مؤكداً أن عقد مثل هذا اللقاء مع قادة المقاومة الفلسطينية في اليوم التالي لتنصيب الرئيس هو رسالة للمنطقة وللعالم، بأن دعم المقاومة ضد الكيان الغاصب وأعوانه هي في مقدمة أولويات الجمهورية الإسلامية، وهذا له تأثير مهم في الحفاظ على روح المقاومة.

ولفت الأمين العام إلى أن الشعب الفلسطيني يثمن دعم إيران المتواصل في وقت باتت فيه جميع طرق تقديم المساعدات بما فيها الغذاء والدواء للفلسطينيين المظلومين في غزة مغلقة، وجميع طرق إرسال الإمداد، بما فيها المعدات والأسلحة مفتوحة أمام الصهاينة. وأكّدً بأن مقاومة الشعب الفلسطيني وصمود مجاهديه فاقت كل التوقعات.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – المكتب الإعلامي

الاثنين 23 محرم 1446 هجرية، 29 يوليو 2024 م.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد