الإمارات تعلن وصول أكبر سفن مساعداتها لغزة

الإمارات تعلن وصول أكبر سفن مساعداتها لغزة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد 28 تموز 2024 ،  وصول أكبر سفن مساعداتها لدعم الفلسطينيين في غزة ، إلى ميناء العريش بمحافظة شمال سيناء المصرية، تمهيدا لإدخال حمولتها إلى القطاع عبر معبر رفح الحدودي، بالتنسيق مع القاهرة.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، وذلك ضمن عملية "الفارس الشهم 3" التي أطلقتها أبوظبي لدعم الفلسطينيين في غزة عقب الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع للشهر العاشر.

ووفق "وام"، انطلقت السفينة من ميناء الفجيرة في الإمارات، في 8 يوليو/ تموز الجاري، بهدف "دعم الفلسطينيين بغزة، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها على مدى الشهور القليلة الماضية"، ووصلت الخميس إلى ميناء العريش المصري.

وتعد هذه السفينة الرابعة التي تصل العريش ضمن مبادرة "الفارس الشهم 3"، والثامنة ضمن سفن المساعدات الإماراتية إلى قطاع غزة، وفق المصدر ذاته.

و"عملية الفارس الشهم 3" أُطلقت في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بناء على توجيهات رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، لدعم الفلسطينيين بقطاع غزة.

وأفادت "وام" بأن السفينة تعد "أكبر سفن المساعدات الإماراتية التي تم تسييرها إلى قطاع غزة، من حيث حمولتها وتنوع محتوياتها".

وتحمل السفينة على متنها "5 آلاف و340 طنا من المواد الإغاثية والغذائية، بينها 4 آلاف و134 طنا من الطرود الغذائية بإجمالي 145 ألف عبوة، و145 طنا من الأرز والدقيق، و110 أطنان من المياه موزعة على 200 ألف عبوة".

كما تحمل أيضا "أكثر من 4 آلاف خيمة، و42 ألف طرد صحي للنساء والأطفال، و18 طنا من الأغطية المقاومة للشمس والرياح والأتربة، و1600 حقيبة إغاثية"، وفق الوكالة الإماراتية.

وأوضحت أن حمولة السفينة شاركت في توفيرها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بواسطة 313 شاحنة.

وقال الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي راشد مبارك المنصوري، إن "وصول السفينة الرابعة إلى قطاع غزة يعد خطوة مهمة كونها السفينة الأكبر من حيث الحمولة، وتنوع المساعدات التي تغطي مختلف احتياجات الفلسطينيين".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد