تل أبيب : حزب الله تجاوز الخطوط الحمراء والرد سيكون عنيفا

تل أبيب - حزب الله تجاوز الخطوط الحمراء والرد سيكون عنيفا

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس لمراسل موقع "أكسيوس"، السبت 27 تموز 2024، إن "هجوم حزب الله تجاوز كل الخطوط الحمراء، والرد سيكون على هذا الأساس"، مضيفاً: "نحن نقترب من لحظة حرب شاملة ضد حزب الله ولبنان".

واعتبر كاتس أن إسرائيل "ستدفع ثمناً" في هذه الحرب، ولكنه زعم أنه في نهايتها "سيتم تدمير نصر الله وحزب الله، وستتضرر دولة لبنان بشكل كبير، وسيعود السلام والأمن لسكان شمال إسرائيل".

الرد سيكون عنيفا

نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول سياسي إسرائيلي قوله، السبت، إن الهجوم الصاروخي الذي وقع على بلدة مجدل شمس بشمال إسرائيل سيكون نقطة تحول في التصعيد مع "حزب الله" اللبناني، بينما قال مسؤول أمني إن رد إسرائيل سيكون عنيفاً.

وقال المسؤول الذي لم تكشف الهيئة عن اسمه، إن "كارثة مجدل شمس ستكون تكون نقطة تحول فيما يحدث في الحرب، وتستعد إسرائيل للرد على إطلاق النار".

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أن الجيش يجهز رداً على "حزب الله" اللبناني، وذلك بعدما اتهمه بالوقوف خلف الهجوم القاتل على قرية مجدل شمس في الجولان المحتل.

وذكر موقع واللا الإسرائيلي، أن مقاتلات ومروحيات عسكرية يتم تجهيزها في شمال إسرائيل حالياً، استعداداً لعمية عسكرية داخل لبنان.

ونفى مسؤول العلاقات الإعلامية في "حزب الله "محمد عفيف، في حديث لوكالة "رويترز"، السبت، مسؤولية الحزب عن الهجوم القاتل على بلدة مجدل شمس في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد