محدث بالفيديو والصور: مجدل شمس - قتلى وجرحى جراء سقوط قذيفة

مجدل شمس - قتلى وجرحى جراء سقوط قذيفة

قتل نحو 11 شخصا ، مساء اليوم السبت 27 تموز 2024 ، وأصيب قرابة 18 آخرين ، في مجدل شمس ، جراء سقوط مسيرة أطلقت من جنوب لبنان في شمال هضبة الجولان المحتل، شمال إسرائيل.

وقالت قناة 12 الإسرائيلية ، إنّ 11 شخصا قتلوا جراء سقوط المسيرة اللبنانية في شمال هضبة الجولان.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إنّ مروحيات إسرائيلية وقوات الجيش بالتعاون مع نجمة داود الحمراء تعمل على إخلاء القتلى والجرحى من موقع الحدث في مجدل شمس بالجولان.

1.jpg
 

نتنياهو يتابع حدث مجدل شمس

وقالت مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، الذي يتواجد في واشنطن، إنه أجرى مشاورات أمنية عقب إطلاعه على الحدث في مجدل شمس، في حين ذكرت تقارير إسرائيلية أن الحديث عن سقوط مُسيرة مفخخة أطلقت من لبنان.

بدوره، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "رصد سقوط قذيفة في منطقة مجدل شمس وتم الإبلاغ عن سقوط ضحايا"، وأضاف أن مروحياته وقواته بالتعاون مع الطواقم الطبية تعمل "على إجلاء الضحايا".

ويتضح من التفاصيل أن حزب الله أطلق رشقة صاروخية من 40 قذيفة استهدفت مواقع للاحتلال في الجولان، اعترض الاحتلال بعضها وسقطت بعضها في منطقة مفتوحة، فيما سقطت قذيفة في ملعب مجدل شمس حيث نظمت مباراة كرة قدم.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي أنه "بخصوص الإنذارات التي تم تفعيلها في الشمال في تمام الساعة 17:24، فالحديث عن إطلاق نحو 30 قذيفة صاروخية من لبنان حيث اعترضت الدفاعات الجوية عدد منها بينما سقطت الباقية في منطقة مفتوحة".

وتابع أنه "بخصوص الإنذارات في تمام الساعة 17:55 تم رصد إطلاق نحو 10 قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات. بعد وقت قصير تم تفعيل إنذار في منطقة مجدل الشمس بعد رصد إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان".

وأضاف أن "القذيفة سقطت لترد تقارير عن إصابات. مروحيات وقوات الجيش هرعت للمكان لإجلاء المصابين".

4.jpg
2.jpg
مجدل.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد