الاحتلال يتوعد بهدم مباني أقامها الاتحاد الاوروبي بمناطق "سي"

غزة / سوا/ هاجم منسق شؤون الحكومة الاسرائيلية في الضفة الغربية الجنرال "بولي مردخاي" اليوم الثلاثاء، بشدة غير مسبوقة الاتحاد الاوروبي متهما اياه بالبناء "غير القانوني في مناطق C" الخاضعة لسيطرة الاحتلال الكامل وتشكل غالبية مساحة الضفة الغربية غير المأهولة.


جاء الهجوم غير المسبوق خلال جلسة عقدتها لجنه يهودا والسامرة "المتفرعة عن لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست".


وسؤال الجنرال فيما اذا كان البناء "غير القانوني" الذي يتحدث عنه يجري خارج السياسة الاوروبية او يعتبر سياسة اوروبية قائمة بذاتها.


وقال الجنرال في رده على السؤال "انها ذات الدول الاوروبية التي تدعم البناء غير "القانوني" لذلك شرعنا بإجراء اتصالات مع سفارات هذه الدول وإسرائيل بدورها ستعمل ضد من يخترق سيادتها وسيتم اتخاذ الاجراءات المتبعة التي يتم اتخاذها ضد كل بناء غير قانوني".


وعرض الجنرال "بولي" ما اسماه بالمعطيات المتعلقة بالنشاطات غير القانونية التي تقوم بها الدول الاوروبية في الضفة الغربية جاء فيها بان الادارة المدنية التابعة للاحتلال وثقت منذ يناير 2014 اكثر من 140 عملية بناء "غير قانونية" نفذتها جهات اوروبية تعاملت الادارة المدنية مع 58 منها ونفذت عليها اجراءات "قانونية" متبعة فيما هدمت 40 بناء.


وايد ممثل وزارة الخارجية لاجتماع اللجنة المذكورة اقوال الجنرال "بولي" قائلا "هناك عدد غير قليل من المشاريع التي تنفذها الدول الاوروبية في يهودا والسامرة دون تنسيق".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد