صحة غزة تصدر تعقب على أوامر الإخلاء الإسرائيلية في خان يونس

شهداء وإصابات خلال العدوان على غزة

أصدرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم السبت 27 يوليو 2024، بياناً صحفياً عقبت من خلاله على أوامر الإخلاء القصرية التي يصدرها الجيش الإسرائيلي بين الفينة والأخرى في جنوب قطاع غزة والتي كان آخرها مربعات كاملة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفيما يلي ص البيان كما وصل "سوا":

🇵🇸وزارة الصحة الفلسطينية🇵🇸

في ظل زيادة المربعات التي يجبر الاحتلال ساكنيها على الاخلاء قصرا في جنوب قطاع غزة فان وزارة الصحة تؤكد على ما يلي:

▪️لم يعد بالإمكان اعادة تشغيل المستشفى الأوروبي رغم الحاجة الماسة لذلك .

▪️خروج عدد من مراكز الرعاية الاولية الصحية عن الخدمة ( مركز بني سهيلا، ومركز جورة اللوت، ومركز عبسان، ومركز القرارة)، بالاضافة لعدة نقاط طبية ميدانية.

▪️زيادة اعداد النازحين و تكدسهم دون ماء و بين اماكن جريان مياه الصرف الصحي و حيث النفايات المتكدسة و دون توفر مواد النظافة الشخصية يجعل الامور مواتية تماما لانتشار فيروس شلل الاطفال و غيره من الامراض التي تنتشر كالنار في الهشيم بين جموع النازحين.

▪️ان توسيع مناطق النزوح الإجباري ينبيء بأن الإخلاء قد يطال محيط م. ناصر و هو المستشفى الوحيد الذي لا يزال يعمل رغم كل التحديات و المعيقات وأن خروج م. ناصر عن الخدمة يعني الوصول إلى كارثة صحية محققة.

▪️تناشد وزارة الصحة جميع المؤسسات الدولية والاممية والجهات المعنية بالتدخل السريع والعاجل لحماية ما تبقى من المؤسسات الصحية وضمان استمرارية تقديمها للخدمات، وتوفير ما يلزمها من إمكانيات واحتياجات .

وزارة الصحة

27 يوليو2024

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد