بالصور: تفاصيل مباحثات نتنياهو وترامب

تفاصيل مباحثات نتنياهو وترامب

عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، اليوم الجمعة 26 تموز 2024، مباحثات مع الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة المقبلة دونالد ترامب، وأعلن خلال اللقاء أنه إنه سيرسل وفدا إلى روما الأحد، لإجراء مباحثات بشأن صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس .

ونشر حساب مكتب نتنياهو عبر منصة إكس، صورا ومقاطع مصورة لاستقبال ترامب في منتجعه بولاية فلوريدا نتنياهو وزوجته سارة.

وفي تلك الصور والمقاطع، يظهر نتنياهو واقفا بجانب ترامب، وهو يحمل قبعة مكتوبا عليها باللغة الإنجليزية عبارة "النصر المطلق"، في إشارة إلى هدف "النصر المطلق" على حركة حماس، الذي يقول رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه متمسك بتحقيقه، رغم استبعاد دوائر رسمية عبرية إمكانية ذلك على الأمد القصير.

WhatsApp Image 2024-07-26 at 7.22.41 PM.jpeg
وفي أعقاب لقائه ترامب، صرح نتنياهو قائلا: "الآن بدأ الجزء الجيد"، بحسب ما نقلت عنه هيئة البث العبرية الرسمية.

ويراهن نتنياهو على عودة ترامب إلى البيت الأبيض للحصول على تأييد أكبر لإسرائيل، ووعود بتقديم مزيد من المساعدات العسكرية والسياسية والدبلوماسية لها.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" كشف نتنياهو، خلال لقائه ترامب، عن عزمه إرسال وفد إسرائيلي إلى العاصمة الإيطالية روما، الأحد المقبل؛ لإجراء مباحثات بشأن إبرام صفقة لتبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية ب غزة .

وأضاف نتنياهو: "الوقت وحده سيحدد ما إذا كنا قريبين من إبرام الصفقة".

وتابع مدعيا: "أعتقد أنه تم إحراز تقدم في المحادثات بفضل الضغط العسكري على حركة حماس".

WhatsApp Image 2024-07-26 at 7.25.25 PM.jpeg
 

وإلى جانب الوفد الإسرائيلي، ستشارك في اجتماع روما وفود من مصر وقطر والولايات المتحدة، بحسب ما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" الخاصة عن مصدر مصري رفيع المستوى لم تذكر هويته.

ولقاء اليوم، هو اللقاء الأول بين نتنياهو وترامب منذ نحو 4 سنوات، بعد أن توترت العلاقات بينهما في أعقاب تهنئة الأول للرئيس جو بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وقبل لقاء ترامب، اجتمع نتنياهو مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في العاصمة واشنطن، الخميس.

والاثنين، وصل نتنياهو إلى الولايات المتحدة وألقى، الأربعاء، خطابا أمام الكونغرس في جلسة قاطعها نحو نصف الأعضاء الديمقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ، تنديدا باستقباله في ظل إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي على مواصلة الحرب والجرائم في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد