هليفي من خانيونس – لن نترك حماس حتى نستعيد المختطفين

هليفي من خانيونس – لن نترك حماس حتى نستعيد المختطفين

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، اليوم الجمعة 26 تموز 2024 ، إن الجيش يضغط ، من أجل التوصل إلى صفقة لاستعادة المختطفين بظروف جيدة، وهذه مهمة عليا".

وأضاف هليفي خلال تقييم الأوضاع في خانيونس جنوب قطاع غزة ، أن "ذلك من الأهداف التي خصصت للحرب، ونحن نريد إعادة المختطفين وهم على قيد الحياة وهذه مسألة أخلاقية أساسية، وذلك يتطلب الضغط وقتل قادة وعناصر حماس ".

إقرأ/ي أيضا: إسرائيل تضع شرطا جديدا في مفاوضات غـزة

وتابع هليفي "لن نترك حماس حتى نستعيد المختطفين ونقوم بتفكيك آخر كتيبة وسرية لها، ونحن نعمل على ذلك بشكل قوي ونضغط من أجل المضي قدما لتحقيق ذلك".

وتطرق إلى عملية تخليص جثث المحتجزين الخمسة بالقول، إن "هذه أمور معقدة جدا. كنا بجانب هذه الجثث في السابق ولم نعلم كيف نصل إليها، لكن بعد ذلك وصلنا إليها وقمنا باستعادتها".

وفي السياق، أكد قادة أجهزة الأمن الإسرائيلية في مداولات مع نتنياهو، بـ"صورة قاطعة"، بأن الجيش سيكون "قادرا على الانسحاب الكامل من قطاع غزة لمدة 6 أسابيع"، في إطار صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

واعتبر قادة الأجهزة الأمنية، أن "هذه الفترة الزمنية القصيرة (الأسابيع الستة) لن تسمح لحماس بإعادة تأهيل نفسها بطريقة حرجة بوسائل حربية جديدة، أو بناء وإعادة تأهيل الأنفاق"، وقالوا في رسالة لنتنياهو: "نحن ندرك التداعيات الأمنية، ولكن الآن هو الوقت المناسب لإعطاء الأولوية لإطلاق سراح الرهائن".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد