مسؤول إسرائيلي مُهاجما تصريحات هاريس: أقوالها ستمنع صفقة التبادل

نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس

عقّب مسؤول إسرائيلي رفيع، اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، على تصريحات نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، في أعقاب أقوالها حول ضرورة إنهاء الحرب بأسرع وقت.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فقد هاجم المسؤول الإسرائيلي تصريحات هاريس، معتبرا أن من شأنها أن تمنع صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة حماس .

ونقل الإعلام العبري عن المسؤول الإسرائيلي قوله إنه "يجب أن نأمل أن أقوال نائبة الرئيس في المؤتمر الصحافي لن تفسر بأنه فُتحت فجوة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وبذلك يتم إبعاد الصفقة".

وقالت هاريس خلال مؤتمر صحافي في أعقاب لقائها مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، أمس، إنهّا عبّرت أمامه عن "قلقها العميق" إزاء عدد الضحايا في قطاع غزة وحثته على إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وادعى المسؤول الإسرائيلي أن أقوال هاريس في المؤتمر الصحافي كانت مختلفة عن تلك التي قالتها أثناء اللقاء مع نتنياهو، وأن اللقاء بينهما لم يكن متوترا، وقال إن "النبرة في أقوال هاريس فاجأتنا جدا".

وتأتي أقوال المسؤول الإسرائيلي قبل ساعات معدودة من لقاء نتنياهو مع خصمها في انتخابات الرئاسة ومرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب.

واعتبر المسؤول الإسرائيلي أن "السؤال الآن هو ماذا سيكون رد حماس على المقترح الإسرائيلي. وأحد الأمور الذي تعالى خلال المحادثات مع بايدن وهاريس هو أنه لا ينبغي أن تكون هناك فجوة بين إسرائيل والولايات المتحدة، لأن هذا سيبعد الصفقة بسبب كيفية رؤية حماس للأمور. كيف ينبغي أن تفكر حماس عندما تسمع هذا الأمر؟ وينبغي أن نأمل أن هذا لن يؤدي إلى تراجع في موقف حماس، لأننا تقدمنا كثيرا".

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد