تفاصيل جديدة حول استعادة جثامين 5 أسرى إسرائيليين من غزة

تفاصيل جديدة حول استعادة جثامين 5 أسرى إسرائيليين من غزة

ادعى الجيش الإسرائيلي،مساء اليوم الخميس 25 تموز 2024، أن جثامين مواطنيه الخمسة التي عثر عليها الجيش أمس الأربعاء، كانت "داخل نفق" بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة .

وقال متحدث الجيش دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي، إن "فريقا استخباريا تمكن خلال الأسابيع الأخيرة من رصد وتحديد مكان احتجاز جثامين المخطوفين في منطقة خان يونس".

وادعى أن "القوات عثرت على فتحة نفق أرضي في المنطقة الإنسانية التي تم تعديلها للتناسب مع نشاط الفرقة، وداخل فتحة النفق تم العثور على نفق طوله حوالي 200 متر وعمقه حوالي 20 مترا، والذي يتضمن عدة غرف عُثر فيها على المخطوفين (المحتجزين)".

ومنذ الاثنين، يهاجم الجيش مناطق شرقي خان يونس التي سبق وادعى أنها "آمنة"، ما أسفر حتى اليوم عن "129 شهيدا و416 مصابا"، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وفي وقت سابق الخميس، ادعى الجيش الإسرائيلي استعادته جثامين 5 أسرى من مواطنيه من محافظة خان يونس، بعد أن قتلوا في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال الجيش وجهاز الأمن العام "الشاباك"، في بيان مشترك: "خلال عملية لقوات الفرقة 98 (...) تم في خان يونس أمس (الأربعاء) انتشال جثامين مختطفين إسرائيليين".

وأضاف أنه انتشل "جثة المختطفة مايا غورين وجثامين العريف أول متقاعد أورين غولدين والعريف تومير أخيماس والعريف كيريل برودسكي ومساعد (متقاعد) رافيد أريه كاتس".

وتابع البيان أن "الإسرائيليين الخمسة قُتلوا في 7 أكتوبر، وتم نقل جثامينهم إلى غزة" بحسب ادعائه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد