يديعوت تتحدث عن تفاصيل جديدة بشأن اليوم التالي للحرب على غزة

الجيش الإسرائيلي في غزة

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، إن إسرائيل والولايات المتحدة تناقشان مسألة قيادة غزة في اليوم التالي للحرب المستمرة على القطاع منذ أشهر.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن "وول ستريت جورنال"، أن "مسؤولين في إسرائيل والولايات المتحدة يناقشون مع وسطاء إمكانية أن يكون القيادي الفلسطيني محمد دحلان مسؤولاً - مؤقتًا على الأقل - عن قوة أمنية لقيادة قطاع غزة في اليوم التالي للحرب".

إقرأ أيضاً: الجيش الإسرائيلي يعلن استعادة جثث 5 أسرى إسرائيليين من خان يونس

وأشارت إلى أن حركة حماس خففت حماس من معارضتها لذلك، وفي الأسابيع الأخيرة أشارت للوسطاء بأنها ستوافق على قبول دحلان كحل وسيط لإنهاء الحرب.

بدوره قال مسؤول أميركي، فجر اليوم، إن المفاوضات الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن رهائن أصبح في مراحله الختامية.

ويأتي تصريح المسؤول في واشنطن قبيل اللقاء المرتقب بين الرئيس الأميركي، جو بايدن، ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، المقرر له الخميس.

وقال المسؤول الرفيع في الإدارة الأميركية طالبا عدم كشف هويته "نعتقد أن (الأمور) في مراحلها الختامية، ومن الممكن إبرام اتفاق".

وتابع "هناك مؤشرات بأن إطار صفقة وقف إطلاق النار موجود ونعمل على إتمام الاتفاق بشأن كيفية تنفيذه. لا تزال هناك بعض المسائل التي ينبغي حلها بسأن تنفيذ الاتفاق".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد