مؤشر بورصة فلسطين يسجل ارتفاعا بنسبة 0.24%

رام الله / سوا / سجل المؤشر الرئيسي في بورصة فلسطين ارتفاعا بنسبة 0.24%، اليوم الثلاثاء، في جلسة اقتربت قيمة تداولاتها من مليون دولار.

 

وأغلق مؤشر " القدس " تداولات الجلسة على 484.83 نقطة مرتفعا بمقدار 1.17 نقطة، مدعوما بارتفاع مؤشرات اربعة من القطاعات الممثلة في البورصة: الخدمات بنسبة 0.08%، والبنوك والخدمات المالية بنسبة 0.65%، والصناعة بنسبة 0.03%، والتأمين بنسبة 0.69%، فيما كان مؤشر قطاع الاستثمار الخاسر الوحيد منخفضا بنسبة 0.12%.

 

ومن بين 15 شركة جرى التداول على أسهمها، سجلت أسهم 7 شركات ارتفاعا، واستقرت اسهم 4 شركات، فيما أغلقت اسهم 4 شركات أخرى على تراجع.

 

والأسهم الرابحة هي: التكافل الفلسطينية للتأمين، والفلسطينية للكهرباء، والبنك الإسلامي العربي، وبنك القدس، وبنك فلسطين، ومصانع الزيوت النباتية، والاتصالات الفلسطينية، واستقرت أسهم شركات: البنك الإسلامي الفلسطيني، وفلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، وفلسطين للاستثمار العقاري، والبنك الوطني.

 

في المقابل، انخفضت أسهم شركات: المؤسسة العقارية العربية، والوطنية لصناعة الألمنيوم، و"الوطنية موبايل"، والعربية الفلسطينية للاستثمار "ابيك".

 

وشهدت البورصة في جلستها الثالثة له1ذا الأسبوع 96 صفقة شملت حوالي 667 ألف سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 974 ألف دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد