حماس تطالب بتحرك عاجل لوقف مسلسل القتل الإسرائيلي في غزة

حماس تطالب بتحرك عاجل لوقف مسلسل القتل الإسرائيلي في غزة

طالبت حركة حماس ،اليوم الاثنين 22 تموز 2024، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة "التحرك العاجل لوقف مسلسل القتل الإسرائيلي الممنهج ضد أبناء شعبنا الذي يتعرض لإبادة جماعية تتم على مرأى ومسمع من العالم".

وأضافت: "نؤكد أن شعبنا سيبقى صامداً متمسكاً بأرضه، والمقاومة ستبقى على عهدها في مواجهة هذا العدو المجرم الذي يسعى لتهجير الفلسطينيين وطمس قضيتنا الوطنية".

وتابعت الحركة: "ستبقى غزة عصيّة على الانكسار، حتى دحر الاحتلال عنها على طريق الحرية والعودة وتقرير المصير".

ومنذ فجر اليوم؛ استشهد 37 فلسطينيا وأصيب أكثر من 120 بينهم حالات خطيرة، إثر هجمات إسرائيلية استهدفت شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة؛ بالتزامن مع موجة نزوح قسرية وأوضاع إنسانية وطبية كارثية.

ونشرت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان عبر منصة تلغرام حصيلة خاصة بما وصل لمجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس "نتيجة استهدافات ومجازر الاحتلال الإسرائيلي لمحافظة خان يونس".

وأوضحت أنه "منذ ساعات صباح اليوم وحتى اللحظة وصل 37 شهيد وأكثر من 120 إصابة بينها حالات خطيرة، للمجمع الطبي.

ويأتي التصعيد بعد ساعات من إصدار تل أبيب، صباح الاثنين، أوامر للفلسطينيين في الأحياء الشرقية لخان يونس بـ"الإخلاء الفوري"، والتوجه نحو منطقة المواصي غرب المدينة.

وقال الدفاع المدني بغزة في بيان، إن الجيش الإسرائيلي استهدف منازل عدة في منطقة "بني سهيلا" شرق خان يونس؛ ما أسفر عن "عدد كبير من الشهداء والجرحى".

وسبق وأن زعم الجيش الإسرائيلي أن شرق خان يونس من "المناطق الآمنة"، وأمر النازحين قسرا من مختلف مناطق قطاع غزة بالنزوح إليها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد