نتنياهو يكشف عن أبرز القضايا التي سيناقشها في واشنطن

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الاثنين 22 يوليو 2024، إن إسرائيل ستكون أقوى حليف للولايات المتحدة في الشرق الأوسط بغض النظر عمن سيفوز بالرئاسة في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأضاف نتنياهو، متحدثا للصحافيين قبل توجهه إلى واشنطن، أنه سيشكر جو بايدن على كل ما فعله من أجل إسرائيل، وذلك بعد يوم من انسحاب الرئيس الأمريكي من سباق الرئاسة.

وتابع أنه سيناقش قضايا مثل إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة وهزيمة حماس .

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء أمس الأحد، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على إيفاد مفاوضين لإجراء محادثات مع الوسطاء في محاولة لدفع المفاوضات الرامية للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس في غزة ، وذلك بعد مداولات معقدة استغرقت نحو 6 ساعات.

وفي ذات السياق قالت القناة 12 الإسرائيلية إنه وبعد مشاورات مطولة قرر نتنياهو ، استكمال مفاوضات صفقة التبادل ، مشيرة الي أن وفدا برئاسة رئيس الموساد سيتوجه يوم الخميس المقبل الى الدوحة لعرض موقف إسرائيل وتفاصيل الاتفاق الذي تراه مناسبا للتقدم باتجاه الصفقة لعرضه على حماس

في المقابل، شدد وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، على أن "الظروف مهيئة" لإتمام الصفقة، وحث نتنياهو على المضي قدما لإبرامها، وقال إن "الأجهزة الأمنية بأكملها تدعم نتنياهو في مهمة التوصل إلى اتفاق" يتيح إعادة رهائن إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة، وذلك رغم "الخلافات" القائمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد